أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام مرعبة عن الجفاف.. سيضرب ثلاثة أرباع العالم بحلول 2050 (فيديو)

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 06:00 ص
أرقام مرعبة عن الجفاف.. سيضرب ثلاثة أرباع العالم بحلول 2050 (فيديو) تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول موجات الجفاف الأخيرة والتي تشير إلى مستقبل محفوف بالمخاطر للعالم، وتفاقمت حدة نقص الغذاء والماء وكذلك حرائق الغابات الناجمة عن الجفاف الشديد في السنوات الأخيرة ".

وذكرت التغطية أنه توقعت الامم المتحدة خلال تقاريرها المتنوعة عن الجفاف والتصحر،  إلى أنه بحلول عام 2050 قد يؤثر الجفاف على أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم، وانه زاد عدد حالات الجفاف ومدتها بنسبة 29 % منذ عام 2000، مقارنة بالعقدين السابقين، طبقا لاحصائيات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية 2021، وانه هناك  2.3 مليار شخص  يواجهون بالفعل الإجهاد المائي ، واكدت آلية الأمم المتحدة للمياه2021 ، انه لا بوجد بلد محصن ضد الجفاف.

فيما أقرت منظمة اليونيسف أنه سيعيش المزيد منا في مناطق تعاني من نقص حاد في المياه، بما في ذلك واحد من كل أربعة أطفال بحلول عام 2040 .

ودعت أمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر،  المجتمع العالمي خلال احتفالية اليوم العالمى للتصحر 2022، الذى تم الاحتفال به الشهر الماضى ، تحت شعار " الخروج من الجفاف معًا" ، قائلة : "لقد كان الجفاف جزءًا من النظم البشرية والطبيعية ، ولكن ما نشهده الآن أسوأ بكثير ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النشاط البشري.

ومن بين الإحصائيات والمعلومات: إنه بين عامي 1900 ,2019  أثر الجفاف على 2.7  مليار شخص في العالم

كما تسبب سبب الجفاف  في 11,7 مليون حالة وفاة، وبحلول عام 2050  قد يؤثر الجفاف على أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم، وزاد عدد حالات الجفاف ومدتها بنسبة 29 % منذ عام 2000

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة