الشاعرة كوثر مصطفى: برغم النجاح الباهر لأغنية بكار لم تطلب مني أغاني أطفال بعدها

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 06:38 م
الشاعرة كوثر مصطفى: برغم النجاح الباهر لأغنية بكار لم تطلب مني أغاني أطفال بعدها كوثر مصطفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشاعرة كوثر مصطفى، إنه برغم أن أغنية "بكار" كانت أول تجربة لها فى الكتابة للأطفال، إلا أنها قررت أن تستمر وبالفعل ألفت ديوان أغانى للأطفال.

وأضافت الشاعرة كوثر مصطفى خلال حديثها مع الإعلاميتين نهى عبد العزيز ورضوى حسن فى برنامج السفيرة عزيزة الغريب أنه وبرغم نجاح "بكار" إلا أنه لم يطلب منى أحد بعدها أى أغانى للأطفال وهذا أراه غريب جداً.

وعن تعاونها مع المخرج يوسف شاهين أن يوسف شاهين هو اللى لحن أغنية " بحبك من زمان "، وتحدثت عن العمل معه وقالت أنه يتدخل كثيراً فى العمل، وهذا تسبب فى أننى أعيد كتابة " على صوتك بالغنا " مرات عديدة حتى نصل للشكل اذى يريده.

وتحدثت الشاعرة كوثر مصطفى عن بدايتها وقالت أنا كبرت وجدت نفسى أحب الكتابة وأخذتنى إلى طريق كتابة الشعر والأغانى، فأنا منذ طفولتى وأنا أحب القراءة وأحب الكتابة كثيرا، حتى أنها كانت لعبتى وأنا صغيرة.

وتابعت أن من شجعها كان زوج أختها الذى كان يعمل أستاذ فى جامعة السوربون وكان شاعر فصحى قائلة" كان يأتى منزلنا وينسى كتبه وعندما يعود لأخذها يجد أننى قرأتها وحينها اكتشف موهبتى فأصبح يصطحبنى معه ندوات لأثقل موهبتى.

وعن مشوارها مع النجم محمد منير قالت الشاعرة كوثر مصطفى أن المخرج خيرى بشارة هو من عرفها عليه بعد تعاونها معه هو والفنانة يسرا فى أغنية" جت الحرارة ".

واستطردت "تعرفت على يسرا ومنير من خلال تجربة فيلم ولكنها بالرغم من أن تجربة الفيلم لم تكتمل، إلا أننى أكملت عمل مع الفنان محمد منير، وكانت أغنية " ساح يا بداح " أول أغنية نفذناها معاً، وكنت كتبتها وعرضتها عليه وتركها قليلا وعندما سافرت بعد فترة وجدته نفذها.

وتحدثت عن أغانى أخرى كانت عبارة عن ألحان أعجب بها الفنان محمد منير وطلب منها أن تكتب كلمات لها، قائلة بدأ معى ب " العلى العلى يابا " وكان هذا أمر صعب أن أكتب كلمات على لحن جاهز هذا صعب جدا ولكنها فرصة مع الكينج وكان يجب أن أقتنصها، وبعد نجاح الأغنية أعطانى 3 ألحان أخرى فى الألبوم التالى.

ووصفت العمل مع محمد منير بالمتعب، قائلة: "لإنه لو سمع الأغنية وحبها هياخدها ولو معجبتهوش خلاص مش هيتناقش، عشان كده المتعب فى الموضوع أنك تكتب أغنية تليق بمطرب مثله".

يذكر أن الشاعرة كوثر مصطفى تعاونت مع الفنان محمد منير وكتبت له عددا من الأغانى مثل: "العلى العلى يابا، سو يا سو، الشتا، يا بنت ياللى، بكار" وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة