أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية: تجربة عربات الطعام تحقق نجاحا كبيرا وتوفر فرص عمل للشباب

الأحد، 04 سبتمبر 2022 12:25 ص
محافظ الغربية: تجربة عربات الطعام تحقق نجاحا كبيرا وتوفر فرص عمل للشباب محافظ الغربية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، إن المحافظة أول محافظة استفادت من القانون الجديد رقم 92 لسنة 2018 بشأن تنظيم العربات المتنقلة، وتعتبر التجربة جديدة على أبناء المحافظة لاسيما كونها تتعلق بالطعام والشراب.

وأضاف طارق رحمى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة CBC، أن عربات الأطعمة والمشروبات، وفرت العديد من فرص العمل للشباب، كونها أدخلت الاقتصاد الرسمى للدولة بعد ترخيصها بعكس ما كان يتم فى السابق.

وتابع المحافظ طارق رحمي: "تجربة عربات الطعام فى محافظة الغربية حققت نجاحا كبيرا، لاسيما على الكورنيش الذى تم تطويره فى الفترة السابقة، وستكون العربات متنفس لطلاب الجامعات فى فصل الشتاء المقبل".

وأشار المحافظ، إلى استغلال أماكن عديدة لنشر عربات الطعام بالمحافظة، لاسيما فى طنطا وكفر الزيات، قائلا: "سنعمم التجربة لأن المشروع أثبت نجاحه، لاسيما وأن الشباب حبوا هذا المشروع بشكل كبير، لتحقيق أرباح جيدة".

من جانبه، أشاد النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة فى البرلمان، بتجربة نشر عربات الطعام فى محافظة الغربية، كونها وفرت العديد من فرص العمل للشباب، وحققت نجاحا كبيرا فى الفترة الأخيرة.

وتابع محمد كما مرعى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، أن تجربة عربات الطعام معممة لجميع المحافظات، وعلى المحافظين وضع شروط ميسرة للشباب لخلق فرص عمل لهم داخل محافظاتهم، ولعمل قيمة مضافة للاقتصاد المصرى، من خلال هذه المشروعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة