أكرم القصاص - علا الشافعي

شباب الفن والثقافة والقراءة في عدد سبتمبر 2022 من مجلة الشباب

الأحد، 04 سبتمبر 2022 04:08 م
شباب الفن والثقافة والقراءة في عدد سبتمبر 2022 من مجلة الشباب مجلة الشباب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلاقة جديدة تشهدها مجلة الشباب، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، والتى تولى رئاسة تحريرها مؤخرا الكاتب الصحفى محمد عبد الله، بداية من عددها الـ526، لشهر سبتمبر 2022.

ففي هذا العدد، تنوعت الموضوعات التي ناقشت قضايا الشباب في الوقت الراهن، سواء على المستوى المعرفى، أو المهنى، والفنى أيضا، وبدأت المجلة أولى ملفاتها بسؤال الشباب "دماغكم فيها إيه"؟، فتعرفت من خلال 107 شاب تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 25 سنة، على تفضيلات القراءة، واهتماماتهم الفنية، كآخر فيلم شاهده الشباب، وكذلك الكتب التي قرأوها.

مجلة الشباب
مجلة الشباب

 

وفى نفس السياق، أجرت المجلة تحقيقا بعنوان "على ناصية شارع الفلكى.. نادى القراء المحترفين" تجمع ثقافى يضم 400 ألف قارئ في شتى مجالات المعرفة، و"نجوم على مسرح السياسة" ماذا تعرف عن تنسيقية شباب الأحزاب وكيف تنضم إلى عضويتها؟.

وعلى المستوى الرياضى، أجرت المجلة حوارا مع حسن المستكاوى تحدث فيه عن نادى الزمالك بعد فوزه بالدورى والكأس، وخسارة النادى الأهلى، ومن الرياضة إلى الاقتصاد، قدمت المجلة 16 طريقة لكسب المال من الميتافيرس، كما أجرت حوارا مع وزير الشباب والرياضة، تحدث فيه عن تعاون الوزارة مع الأمم المتحدة لتمكين الشباب.

على الجانب الآخر، أجرت المجلة تحقيقا عنوانه: بعد حوادث مقتل نيرة وسلمى ومريم.. لماذا يلجأ بعض الشباب لاستخدام العنف مع الفتيات؟ وفيه كشفت الدكتورة هالة منصور، أن الحوادث الأخيرة نتاج علاقات مشوهة، مطالبة بالاختلاط بين الجنسين منذ المرحلة الابتدائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة