هنروح المدرسة.. رفع الاستعداد للدرجة القصوى بإدارات تعليم المنيا لاستقبال الطلاب بأول يوم دراسة.. دخول 81 مدرسة للعمل بينها 50 مدرسة ضمن "حياة كريمة".. والمحافظ يوجه بتسليم الكتاب المدرسى دون التقيد بالمصروفات

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:30 م
هنروح المدرسة.. رفع الاستعداد للدرجة القصوى بإدارات تعليم المنيا لاستقبال الطلاب بأول يوم دراسة.. دخول 81 مدرسة للعمل بينها 50 مدرسة ضمن "حياة كريمة".. والمحافظ يوجه بتسليم الكتاب المدرسى دون التقيد بالمصروفات مدارس المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، والإدارات التعليمية التسع، درجة الاستعداد القصوى، لإستقبال الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، والتى سبقها متابعات مستمرة على المدارس للتأكد من الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة، إلى جانب عقد لقاءات مع مديرى المدارس للتعرف على أهم المعوقات وتذليلها قبل انطلاق الدراسة، كما كانت هناك توجيهات بسد العجز فى المواد الأساسية بالمدارس.


وشهد الأسبوع الماضى إجتماعات مكثفة للتأكيد على إنهاء أعمال أعمال الترميم والصيانة البسيطة والجسيمة بالمدارس وكذلك المنشآت الجديدة والتوسعات مع التأكد من وجود عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وسد أى عجز فى الأثاث المدرسى والمقاعد بجميع المدارس المدرجة قبيل بدء العام الدراسى الجديد. 

 

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على تسليم الطلاب جميع الكتب الدراسية دون الالتزام بسداد المصروفات الدراسية، بدءًا من أول يوم دراسى للطلاب بجميع المراكز، وأهمية انضباط ‏العملية التعليمية من أول يوم فى العام الدراسى الجديد وخطة توزيع المعلمين على المدارس ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن باستمرار تنفيذ أعمال النظافة ورفع القمامة بمحيط المدارس، ورفع المخلفات بصفة دورية ومستمرة، مع تكثيف حملات رفع الإشغالات وخلق سيولة مرورية.

 

وقال المحافظ إنه تم خلال العديد من الاجتماعات التنسيقية مع مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية والجهات المعنية، التوجيه بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسى الجديد وتوفير كافة عناصر العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسى، مشيرا إلى دخول 81 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام بينهم 50 مدرسة ضمن مبادرة حياة كريمة بمختلف مراكز المحافظة. 


من جانبه، قال المهندس أحمد النوبى رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، إن الـ 81 مدرسة التى ستدخل الخدمة تضم 23 مدرسة إنشاء جديد و39 مدرسة توسعة وإحلال كلى لـ 8 مدارس واحلال جزئى ل8 مدارس أيضا وكذلك تعلية 3 مدارس.


وأوضح حمدى السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسى الجديد، وقد تم التأكد من توزيع جميع الكتب الدراسية على جميع الإدارات التعليمية تمهيدا لتوزيعها على المدارس ووصولها للطلاب مع أول يوم دراسى، كما يجرى المرور على كافة المدراس، لمتابعة أعمال الصيانة الدورية، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة