أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة فى أسبوع.. تصريحات قوية لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال.. بحث مستجدات "سد النهضة" مع"البرهان".. متابعة تطوير التعليم.. وجائزة دولية عريقة للرئيس السيسى.. واستعراض جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم بمصر

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 01:47 م
الرئاسة فى أسبوع.. تصريحات قوية لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال.. بحث مستجدات "سد النهضة" مع"البرهان".. متابعة تطوير التعليم.. وجائزة دولية عريقة للرئيس السيسى.. واستعراض جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم بمصر الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الأسبوع المنقضى، نشاطًا متنوعًا للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث افتح الرئيس السيسى، الثلاثاء، المنطقتين الاستثماريتين فى بنها بمحافظة القليوبية، وميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 

 وأكد الرئيس على اهتمام الدولة الكبير بالصناعة ودعمها وتسهيل كل المعوقات التى تقابلها، مشددًا على أنه يتم العمل على تيسيرالإجراءات أمام المستثمرين وأنه سيتم خلال شهر أو شهرين الانتهاء من إزالة كافة المعوقات القائمة فى مواجهة الاستثمار.

 

كما أكد الرئيس السيسى، على جدية الدولة فى تناول المشكلات التى تعوق الاستثمار والتصدى لها وحلها، لافتا إلى أن كل مشروع يتم تنفيذه يمثل دخلًا إضافيًا ليس فقط للشركة المنفذة للمشروع ولكن لكل مواطن يعمل بها.

 

وأبدى الرئيس استعداد الحكومة لتشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع فى إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديهافرص عمل حقيقية.

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى دور مراكز البحوث والتطوير سواء فى الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التى تحتاج إلى التطوير وذلك من خلال التنسيق والربط فيما بين مراكز البحوث والصناعة، وأوضح الرئيس أن حجم القطاع الخاص فى مصركبير ويتجاوز 75% من حجم الاقتصاد.

 

 استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت، توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بحضور الدكتور أشرفصبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى براف رئيس اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، والمهندس هشام أبو حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى مصر، مشيدًا بالدور المهم للجنة فى تعزيز الاهتمام بالرياضة على المستوى الدولى، ومشيرًا إلى جهود مصرفى تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية بكافة مرافقها على مستوى الجمهورية وتشييد مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمواصلات وتطوير الطرق والمحاور فى القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وذلك لتيسير التنقل ما بين تلك المنشآت، مما يعظم من قدرات مصر فى البنية الأساسية الرياضية لصالح المواطنيين وكذلك لاستضافة كبرى البطولات العالمية فى مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيميًا وإداريًا ولوجستيًا.

 

من جانبه؛ أعرب توماس باخ عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيدًا بالدور الأولمبى التاريخى لمصر كإحدى الدول الأفريقية والعربية الرائدة فى مختلف الرياضات الجماعية والفردية، وهو الأمر الذى يعد امتدادًا للموقع المصرى الريادى في المنطقة على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب تلك الرياضية.

 

كما أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن إعجابه الشديد بالبنية التحتية المجهزة التى صارت تمتلكها مصر على أعلى مستوى، وهو ما انعكس فى تنظيمها الرائع للعديد من الأحداث الرياضية العالمية مؤخرًا، خاصةً بطولة كأس العالم لكرةاليد 2021، والتى نجحت مصر فى تنظيمها رغم تحديات جائحة كورونا، وهو الأمر الذى حظى بإشادة دولية واسعة.

 

وشهد اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين الجانبين لاستضافة مصر لكبرى الأحداث الرياضية العالمية، حيث أكد الرئيس استعداد مصر لتوفير شتى سبل الدعم فى هذا الصدد، فى حين أشار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى ثقته الكاملة في إمكانات وقدرات مصر للقيام بهذه المهمة، موضحًا فى هذا السياق أنه قام بزيارة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، معتبرًا إياها إحدى أهم وأبرز الصروح الرياضية متكاملة الأركان والخدمات فى منطقة الشرق الأوسط وفق أعلى المواصفات العالمية، خاصةً مع ما تحتويه من استادات وملاعب وصالات مغطاة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، إلى جانب المناطق الخدمية المختلفة والمنشآت الطبية والفندقية والمبانى الإدارية وساحات الجمهور، وهو ما يعزز من كفة مصر لتنظيم كبرى الفعاليات الرياضية الدولية.

 

استقبال الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى السوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت، فى قصر الاتحادية، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادةالانتقالى السوداني.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة أخيه الفريق أول البرهان إلى مصر، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بمايساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لاسيما على المستوى الأمنى والعسكرى والاقتصادى والتجاري.

 

كما أكد الرئيس حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق الاستقرار السياسى والأمنى والاقتصادى فى السودان الشقيق، وذلك انطلاقًا من دعم مصر الكامل للسودان فى كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وكذا الارتباط الوثيق للأمن القومى المصرى والسودانى، والروابط التاريخية التى تجمع شعبى وادى النيل.

 

من جانبه؛ أعرب رئيس مجلس السيادة السودانى عن التقدير العميق الذى تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازه بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبى والحكومى الراسخ بين مصر والسودان، مشيدًا بالدعم المصرى غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

 

وشهد اللقاء استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى الزخم القائم فى العلاقات السياسية والعسكرية، والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين الشقيقين.

 

 كما شهد اللقاء كذلك استعراض آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل فى هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

اجتماع لتطوير التعليم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستكمال مراحل تطوير نظام التعليم الأساسى كنهج استراتيجى للدولة لبناء الإنسان، مع زيادة الاهتمام بتحسين آليات التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود من اكتساب المعرفة والمهارات للطلاب لتصبح تلك هى القيم الجديدة للتعلم لدى المجتمع ولتكون بمثابة ثقافة تتخطى الموروث القديم الذى اختزل العملية التعلمية فى الحصول على شهادة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتوررضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة استراتجية الدولة لتطوير التعليم".

 

كما وجه الرئيس فى ذات السياق بالاهتمام بالحوار المجتمعى ومنصات الاستبيان فى مجال تطوير التعليم، مع التركيزعلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين باعتبارهم ذخيرة الوطن وقاطرته للتقدم.

 

ووجه الرئيس كذلك بالاهتمام بقطاع المعلمين باعتبارهم الشريان الأساسى للعملية التعليمية، مع القيام بانتقاء ألف معلم ومعلمة من المميزين فى التدريس لتأهيلهم على أعلى مستوى ليصبحوا فى طليعة الجيل المستقبلى لمديرى المدارس من شباب المعلمين.

 

كما وجه الرئيس بعدم اقتصار عملية التصحيح الإلكترونى فى الثانوية العامة على مقر مركزى واحد على النحو القائم، والتوسع فى إنشاء مراكز فرعية على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين فى المحافظات.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير التعليم استعرض المحاور الرئيسية التى تقوم عليها عملية التعليم فى مصر، والمشروعات الاستراتيجية الخاصة بالوزارة فى هذا الإطار، والتى تشمل نظام التعليم المطور، والمعلمين، والتعليم الفنى، وبناء المناهج للمراحل التعليمية المختلفة، ومشروع "مدارس مصر المتميزة"، وكذلك مدارس النيل، والمدارس اليابانية إلى جانب مشروعات التحول الرقمى التى تتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات، خاصةً ما يتعلق بقواعد البيانات المؤمنة والمنصات الإلكترونية ومنصة الامتحانات المركزية.

 

كما عرض الدكتور رضا حجازى فى هذا الصدد برامج الوزارة لتدريب وتأهيل المعلمين، وآليات قياس أدائهم، إلى جانب ضوابط انتقاء الكفاءات فى التعيينات الجديدة، فضلًا عن برنامج "أنا المعلم" الذى يهدف إلى إبراز قيمة المعلم الاجتماعية ودعم والاهتمام بالمعلمين وتحفيز المتميزين منهم.

 

كما اطلع الرئيس على استراتيجية وزارة التعليم لتطوير قطاع التعليم الفنى، وذلك بهدف تحويل المناهج الدراسية به لتصبح قائمة على المهارات التى يكتسبها الخريج حتى يتمكن من تلبية احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى عرض تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذلك جهود تطوير نظام امتحانات أبنائنا بالخارج.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع شهد أيضًا عرض الاستعدادات الجارية للعام الدراسى الجديد، وتركيز وزارة التعليم على دمج التكنولوجيا فى منظومة التعليم، فضلًا عن اكتشاف الموهوبين فى جميع المجالات.

 

 استعراض جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم فى مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفى مقدمتها صناعة الألمونيوم، وذلك لدورها الحيوى فى عملية التنمية الجارية فى كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، مع حوكمة معايير ضوابط التشغيل والإدارة المالية للمنظومة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمود كمال وزير قطاع الأعمال العام.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم فى مصر".

 

واطلع الرئيس فى هذا الإطار على جهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة شركة مصر للألمونيوم بالشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك بهدف تعظيم إنتاج وتصنيع وتسويق معدن الألمونيوم وخاماته، فضلًا عن عرض الموقف المالى ومعدلات الإنتاج الحالية والطاقات القصوى للشركة، وكذا احتياجات السوق المحلى فى هذا الصدد وكيفية سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد.

 

كما وجه الرئيس باستمرار الدراسات المتعلقة بتوفير مصادر الطاقة الكهربائية المستهلكة فى شركة مصر للألمونيوم، وذلك من خلال الاعتماد على مصادر إضافية للطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً الطاقة الشمسية.

 

الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البلغارى لتعزيز التعاون المشترك

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس رومين راديف، رئيس جمهورية بلغاريا.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فضلًا عن التعاون فى مجال الطاقة. 

 

وأكد الرئيس البلغارى خلال الاتصال الحرص على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين فى مختلفالمجالات، وكذلك التطلع لتطوير وتعزيز علاقات بلغاريا مع مصر، وذلك فى ظل دورها المحورى بقيادة الرئيس لإرساءدعائم الاستقرار والأمن فى منطقة الشرق الأوسط، وكذلك جهود مصر الناجحة والمقدرة فى إيقاف خطر الهجرة غيرالشرعية عبر أراضيها وإلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس من جانبه أكد على متانة العلاقات الودية بين مصر وبلغاريا، وتطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائى بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجارى وتطوير التعاون الاقتصادى للتواكب مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين.

 

 متابعة جهود تطوير منظومة الصحة فى مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتورخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء هشام مصطفى سويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد مصطفى لبن مدير إدارة الأشغال العسكرية.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة الصحة فى مصر. 

 

وعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الخريطة الصحية للدولة، والتى تشتمل على أعداد المنشآت الطبية بكافة أنواعها الحكومية، والخاصة، والأهلية، وتجهيزاتها الطبية، بالإضافة إلى القوى البشرية من الطواقم الطبية، فضلًا عن ربط الخريطة الصحية بقاعدة بيانات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وما تتضمنه من برامج ومبادرات للرعاية الصحية والطبية للمواطنين. 

 

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى الخاص بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية عالمية، موجها بأن يتم إنشاء أكبر مركز إقليمى لزراعة الأعضاء فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين. 

 

واستعرض وزير الصحة والسكان فى هذا السياق الخطوات التنفيذية الخاصة بالمدينة الطبية الجارى تنفيذها بمستشفى معهد ناصر، والتى تصل سعتها إلى 1200 سرير رعاية مركزة و45 غرفة عمليات. 

 

كما عرض الدكتور خالد عبد الغفار تفاصيل إنشاء مستشفى أم المصريين الجديدة، بسعة 400 سرير، والتى ستقدم خدماتها، لنحو 3 ملايين نسمة، وتعتبر المستشفى الرئيسى لاستقبال مصابى حوادث الطرق فى محافظة الجيزة وضواحيها. 

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس وجه بسرعة تطبيق حزمة الحوافز المادية للاطقم الطبية، وكذلك تشغيل عيادات مسائية بالمستشفيات، وتخصيص نسبة من عوائدها للأطباء والهيئة الطبية المعاونة، مما يحقق دخلا إضافيا للفريق الطبى يتناسب مع الجهد المبذول فى تقديم أوجه الرعاية الصحية.

 

استعراض جهود الدولة فى توطين الصناعة لمستلزمات التشييد والبناء بالشراكة مع القطاع الخاص

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير كافة عوامل النجاح لحشد إمكانات الدولة الإنتاجية، سواء الحكومية وقطاع الأعمال أو القطاع الخاص، من أجل تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة فى أعمال مشروعات التشييد والبناء، لاسيما المعدات والآلات، وذلك فى ضوء حجم الأعمال الإنشائية الضخم على مستوى رقعة الجمهورية، الأمر الذى يفتح المجال أمام آفاق امتلاك القدرة الصناعية التى تستند على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية، ويساهم فى سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الأجنبية بتلبية احتياجات عملية التنمية من المنتجات المصنعة محليًا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء، مع الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكرى، واللواء أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء ا.ح هشام السويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور مجموعة من رجال الأعمال من القطاع الخاص".

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض جهود الدولة فى توطين الصناعة لمستلزمات التشييد والبناء بالشراكة مع القطاع الخاص".

 

 عفو رئاسى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 485 لسنة 2022، فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر 2022. نشر القرار فى الجريدة الرسمية.

 

الرئيس السيسى يتسلم أرفع الجوائز الممنوحة للملوك والرؤساء على رعاية فئة ذوى الاحتياجات

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى، والتى تعد من أرفع الجوائزالتى يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادى البيضاء على رعاية فئة ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديرًا لما يقدمه من دعم لهم. 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولى بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى سلم الرئيس السيسى الجائزة صباحالخميس بقصر الاتحادية. 

 

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسى على الامتنان لمنحه الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى والتى تعكس التقدير لجهود مصر المستمرة فى تجسيد الرسالة الإنسانية تجاه ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة تلك الرسالة التى تقوم على قيم الحب والاحترام والتقدير لهم وأنهم قادرون باختلاف.

 

متابعة مستجدات الموقف التنفيذى للمشروع القومى للإنتاج الزراعى واستصلاح الأراضى فى منطقة توشكى بجنوب الوادى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، مع الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ.ح هشام سويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء توفيق سامى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، واللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذى للمشروع القومى للإنتاج الزراعى واستصلاح الأراضى فى منطقة توشكى بجنوب الوادى، فى إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضى الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية. 

 

واطلع الرئيس على جهود تطوير البنية الأساسية من طرق ومحاور وتوفير الآلات والمعدات من وسائل الرى الحديثة ومحطات المياه والميكنة الزراعية، موجهًا باستكمال كافة العناصر والتفاصيل الخاصة بجهود زيادة مساحات استصلاح الأراضى فى منطقة توشكى، والاعتماد على الوسائل الزراعية التى تتناسب مع طبيعة الأراضى والمناخ بالمنطقة، فضلًا عن تكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية، سعيًا نحو تحقيق الهدف الاستراتيجى المنشود لإضافة مساحات جديدة من الرقعة الزراعية، بما يساعد على تطوير قطاع الإنتاج الزراعى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية، فضلًاعن توفير الآلاف من فرص العمل.

 

 الرئيس السيسى يعزى حكومة وشعب باكستان فى ضحايا الفيضانات

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان. 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى أعرب عن خالص التعازي إلى حكومة وشعب باكستان فى ضحايا الفيضانات التى أصابتها مؤخرًا، مؤكدًا تضامن مصر حكومة وشعبًا مع باكستان فى ظل الظروف الصعبة والخسائر التى خلفتها تلك الفيضانات، وتخصيص مصر مساعدات إنسانية إلى باكستان للمساهمة فى جهود تخفيف آثار تلك الأزمة التى يواجهها الشعب الباكستاني.

 

كما أشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، مؤكدًا سيادته التطلع لتطوير التعاون الثنائى مع باكستان وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات والتشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

 

من جانبه؛ أعرب "شهباز شريف" عن شكره لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسى والشعب المصرى، مؤكدًا عمق العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصروباكستان، خاصة فى مجال قضية تغير المناخ فى ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ لشرم الشيخ COP 27. 

 

كما أشاد رئيس الوزراء الباكستانى بالتجربة المصرية الملهمة فى مختلف المجالات التنموية بقيادة الرئيس السيسى، فضلًا عن تحركاتها الحكيمة والمتزنة فى محيطها الإقليمى كمحور للسياسة الرشيدة فى المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة