"حياة كريمة" تعيد رسم الصورة الجميلة لقرى القليوبية.. الانتهاء من 7 مجمعات زراعية لخدمة 500 ألف مواطن.. ورئيس شركة المياه: تنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحى بتكلفة تصل لـ600 مليون جنيه.. صور

السبت، 03 سبتمبر 2022 01:00 ص
"حياة كريمة" تعيد رسم الصورة الجميلة لقرى القليوبية.. الانتهاء من 7 مجمعات زراعية لخدمة 500 ألف مواطن.. ورئيس شركة المياه: تنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحى بتكلفة تصل لـ600 مليون جنيه.. صور "حياة كريمة" تعيد رسم الصورة الجميلة لقرى القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات سريعة تسير بها الشركات المنفذة والمشاركة بمشروعات "حياة كريمة" بقرى المحافظات المختلفة، ومن بين تلك المحافظات محافظة القليوبية، التي تم اختيار انضمام قري مركز شبين القناطر للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تضم 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالي 770 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تقريبا، ليسير العمل في تلك المشروعات بكافة القطاعات المختلفة على قدم وساق للانتهاء منها وفقا للجداول المحددة لكل مشروع.

في البداية أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه لكافة قرى المرحلة الأولى من حياة كريمة، موضحا أن المحطات من المقرر الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضمن مركز شبين القناطر، بعدد 36 قرية، لافتا إلى أن الوصلات المنزلية للصرف والمياه لهذه القرى وصلت نسب التنفيذ لنحو 100%.

أحد-المشروعات
أحد-المشروعات

وأوضح "مجاهد"، أن عدد قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة حوالى 36 قرية، مشيرا إلى أن في مركز شبين القناطر تم تنفيذ أعمال وصلت منزلية بما يقارب من 26 مليون جنيه، كما تم تنفيذ أعمال المد والإحلال للشبكات في 13 قرية، ووصلت نسبة التنفيذ لـ98%، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال مشروعات المياه والصرف للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة داخل محافظة القليوبية تصل لـ600 مليون جنيه.

وأضاف رئيس مياه القليوبية، أن الشركة تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة وذلك فى عدد 3 مراكز وهي "الخانكة وطوخ وقليوب"، باجمالى عدد القرى يصل لنحو 82 قرية.

المركز-التكنولوجى

المركز-التكنولوجى

وأوضح  المهندس مصطفى مجاهد، أن المبادرة الرئاسية أحيت مشروعات للصرف الصحي بعد تعثرها لسنوات منها على سبيل المثال مشروع محطات وشبكات بقرى "طحانوب والشوبك وعرب جهينة والصوالحة"، وجار الأعمال بتلك المشروعات واستلامها قريبا ودخولها حيز التشغيل، موضحا أنه منذ انطلاق المبادرة الرئاسية تم إدراج الوصلات المنزلية للصرف الصحي بشكل عاجل من قبل الشركة لتوفير الخدمة لمواطني حياة، كما يتم إنشاء وتوسعات وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بأطوال 122 كيلو متراً ودق وإنزال 8 آبار بلاستيك طلمبات غاطسة 60 لتر ثانية وتوريد معدات وتغيير محابس بـ 23 قرية بتكلفة مليار و366 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء 3 محطات معالجة للصرف الصحي بتكلفة 532 مليون جنيه بـ 19 قرية لخدمة 400 ألف نسمة.

وأشار رئيس شركة مياه القليوبية، إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذتها الشركة خلال العام الماضي بلغت 777 مليون جنيه، والتي تضمنت تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لمحطات وشبكات الصرف الصحي ومحطات وشبكات مياه شرب، وتنفيذ وصلات منزلية و أعمال توريدات وآلات ومعدات، بتكلفة 386 مليون جنيه.

إنشاء-مدارس

إنشاء-مدارس

وقال المهندس مصطفى مجاهد، إن العام الماضي شهد معدلات إنجاز عالية فى خطة الإحلال والتجديد، من بينها، إحلال وتجديد محطة المياه المرشحة بأبو زعبل بالخانكة، وإحلال وتجديد محطة المياه 30 ل/ث أبو زعبل بمدينة الخانكة، وإحلال وتجديد خط طرد محطة مياه رقم 3 بمدينة الخصوص، وإحلال وتجديد محطة معالجة الحديد والمنجنيز بقرية مشتهر بطوخ، وإحلال وتجديد 3 آبار ارتوازية بقرى سنهرة والعمار بطوخ ومحطة مياه قها الارتوازية.

وبدورها أعلنت اللجنة المشرفة على مشروعات حياة كريمة بالقليوبية، الانتهاء من 7 مشروعات في قطاع المجمعات الخدمية الزراعية وتجميع الألبان بنسبة 100%، من تنفيذ جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى وذلك بقرى مركز شبين القناطر، لتقدم خدمة لعدد كبير من المواطنين بتلك القري يصل إجمالي المستفيدين منها حوالي نصف مليون مواطن بتلك القرى.

توصيل-صرف

توصيل-صرف

وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المحاسب خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، تم متابعة الأعمال الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر، حيث تم الانتهاء من 7 مشروعات في قطاع المجمعات الخدمية الزراعية بنسبة 100%، من تنفيذ جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى.

وأشارت، إلى أن تلك المشروعات هي مشروع بالوحدة المحلية بكفر شبين "قرية كفر شبين"، وسوف يخدم 78411مواطن، وكذلك مشروع بالوحدة المحلية بالأحراز "قرية الأحراز"، وسوف يخدم 49118 مواطن، ومشروع بالوحدة المحلية بالمريج "قرية المريج"، وسوف يخدم 57360 مواطن.

جانب-من-الأعمال

جانب-من-الأعمال

وتابعت، أن من بين المشروعات أيضا مشروع بالوحدة المحلية بمنشاة الكرام "قرية منشأة الكرام"، وسوف يخدم 155154 مواطن، ومشروع بالوحدة المحلية بطحوريا "قرية طحوريا"، وسوف يخدم 54002 مواطن، ومشروع بالوحدة المحلية بنوى "قرية نوى"، وسوف يخدم 66328 مواطن، ومشروع بالوحدة المحلية بطحانوب "قرية طحانوب"، وسوف يخدم 28617 مواطن.

صرف-صحى
صرف-صحى

 

مواقع-العمل
مواقع-العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة