أكرم القصاص

الكشف رسميا عن الجيل التالي من USB 4 الإصدار 2.0: 80 جيجابت في الثانية

السبت، 03 سبتمبر 2022 06:00 ص
الكشف رسميا عن الجيل التالي من USB 4 الإصدار 2.0: 80 جيجابت في الثانية USB
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد الإصدار التالي من معيار USB بأن يكون أسرع من Thunderbolt 4 ، حيث يقدم أسرع سرعات ظهرت على الإطلاق، حيث أعلنت USB promoter group عن معيار جديد لـ USB، الإصدار 2.0 من USB ، والذي يحقق بعض المكاسب الكبيرة في السرعة مقارنة بسابقه USB 4.
 
ويضاعف USB 4 الإصدار 2.0 سرعة ما يمكن أن يصل إليه USB 4 من 40 جيجابت في الثانية إلى 80 جيجابت في الثانية، ويعد هذا أسرع من عروض Thunderbolt 4 ، والتي تبلغ 40 جيجابت في الثانية ، مما يجعل USB 4 الإصدار 2.0 أحد التحديثات الرئيسية منذ سنوات.
 

إليك كيفية يحقق USB 4 الإصدار 2.0 لسرعته

تقول USB promoter group أن معيار الجيل التالي يأتي مع طبقة مادية محدثة بناءً على كبلات USB-C السلبية الحالية مع إضافة كبلات نشطة جديدة في USB 4 الإصدار 2.0 ، مما يوفر سرعات تصل إلى 80 جيجابت في الثانية.

 
وعلاوة على ذلك ، تم تحديث الإصدار 2.0 من USB 4 ليشمل DisplayPort 2 و PCIe Gen 5، و علاوة على ذلك ، يأتي الإصدار الجديد مزودًا بزيادة عرض النطاق الترددي لنفق بيانات USB 3.2 ، مما يزيد السرعة عن 20 جيجابت في الثانية ، أثناء استخدام وضع DisplayPort.
 
وعلى غرار التكرارات السابقة لمعيار USB ، سيكون الإصدار 2.0 من USB 4 متوافقًا مع الإصدارات السابقة ، بما في ذلك جميع المراجعات، وعلاوة على ذلك ، سيتمكن المستخدمون من الحصول على سرعات معيار USB من الجيل التالي حتى باستخدام كبل USB 4.
 
ومع ذلك ، فإن الإصدار 2.0 من USB 4 لن يتم طرحه قريبًا بالنسبة للكثيرين منا ، حيث تقول مجموعة مُروِّج USB إنها "تستهدف بشكل خاص المطورين في هذا الوقت"، وسيتم تحديث أدلة العلامات التجارية والتسويق النهائية لاحقًا للمنتجات والكابلات المعتمدة.
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة