أكرم القصاص

هل هناك عواقب سلبية للامتناع التام عن تناول السكر؟

الخميس، 29 سبتمبر 2022 08:00 م
هل هناك عواقب سلبية للامتناع التام عن تناول السكر؟ فقدان الوزن من فوائد التخلي عن السكر
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأطعمة الغنية بالسكر لها مذاق خاص وممتع لدى الكثيرين، ولكن الإسراف في تناولك لها يعد من الأمور الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة  ببعض الأمراض وأمراض مرض السكر. 
 
ولذا ماذا يحدث في جسمك عند التوقف أو الامتناع عن تناول السكر؟..أجاب عن هذا السؤال  الدكتورة يلينا تيخوميروفا، أخصائية التغذية  خلال حدثيها لـصحيفة "إزفيستيا"، موضحة  أنه على الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، التخلي عن استهلاك تناول الأطعمة الغنية بالسكر تماما. 
 
وأوضحت أخصائية التغذية،  أن التخلي التام عن السكر لن يؤثر علي صحة الشخص، ولا يؤدي إلى أي عواقب سلبية على الصحة العامة،  لأن السكر يطلق عليه السم الأبيض، الذي يتسبب في إصابة الشخص ببعض الأمراض المختلفة. 
 
ومما لاشك فيه أن الإسراف في تناول السكريات يعد من الأمور التي تزيد من فرص زيادة الوزن، وفي حالة تخلى الشخص الذي يريد التخلص من الوزن الزائد بصورة تامة وفجائية عن تناول الحلويات، فلن يحدث له أي شيء سيء على الإطلاق. 
 
حيث أشارت أخصائية التغذية، أن  التخلي عن السكر ليس سيئا، فإذا توقف الشخص فجأة عن تناول الحلويات، فلن يعاني من أعراض سيئة أو سلبية،  ولن تكون هناك عواقب صحية ، ولذا إذا رغب الشخص بتخفيض وزنه، فليس من الضروري التخلي تماما عن الحلويات، بل يمكنك تناول الحلويات البديلة، أي المصنوعة من بدائل السكر. 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة