أكرم القصاص

"زمن السلطان".. فيلم وثائقى عن سعيد صالح بتسجيلات صوتية نادرة

الخميس، 29 سبتمبر 2022 07:00 م
"زمن السلطان".. فيلم وثائقى عن سعيد صالح بتسجيلات صوتية نادرة سعيد صالح وروجينا بسالي
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت المخرجة روجينا بسالي على الانتهاء من التحضير لفيلم وثائقي عن النجم الراحل سعيد صالح، بعد نحو عام من بدء التجهيز له، إذ كانت المخرجة تحمست في العام الماضي لتناول حياة سعيد صالح واسهاماته الفنية من منظور خاص.

وحول الفيلم صرحت روجينا بسالي لـ "اليوم السابع": قطعنا شوطا كبيرا في التحضير للعمل، خصوصا فيما يتعلق بالمادة الأرشيفية المقروءة ومنها الأخبار التي نُشرت عنه، ونبدأ الأسبوع المقبل تجميع المادة المصورة، وذلك بمساعدة ابنته هند سعيد صالح التي أمدتني بمواد كثيرة عن النجم الراحل، منها تسجيلات صوتية له من جلسات خاصة وتلحينه وأداءه لبعض الأغاني.

وأضافت روجينا بسالي: وضعنا اسما مبدئيا للفيلم " زمن السلطان "، نسبة إلى شخصية سلطان الشهيرة التي جسدها في مسرحية "العيال كبرت"، وبالطبع نتعرض لحياته بشكل كامل، لكن التركيز الأكبر سيكون على الفن المسرحي الذي قدمه وكيف كان يحبه ومتعلقا به.

وأوضحت مخرجة الفيلم إن العمل يتعرض للمسرح السياسي الذي قدمه الفنان الراحل وما تعرض له من سجن بسبب أحد أعماله المسرحية، والصراعات التي دخل فيها نتيجة هذه الأعمال، مشيرة إلى أن نجم "العيال كبرت" كان يعشق المسرح بشدةـ واضطر إلى العمل بأفلام ليست جيدة من أجل أن ينفق على الأعمال المسرحية التي يقدمها والتي تشبع شغفه الفني.

كما أشارت روجينا بسالي إلى أنها ستصور مشاهد الفيلم ولقاءات الضيوف والمشاركين في ديكور مشابهة ويماثل ديكور المسرحيات التي قدمها الفنان الراحل سعيد صالح.

جدير بالذكر أن الفنان سعيد صالح رحل عن عالمنا يوم 1 أغسطس عام 2014، بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال المميزة سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة