الفئات الأولى بالرعاية.. كيف استفاد خمس سكان مصر من الحماية الاجتماعية؟ فيديو

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 03:00 م
الفئات الأولى بالرعاية.. كيف استفاد خمس سكان مصر من الحماية الاجتماعية؟ فيديو المظلة الاجتماعية
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية خاصة من اعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم الزميل حسن مجدى، توضح التفاصيل الكاملة لمظلة الحماية الاجتماعية التي أصبحت تغطى الجميع في ربوع مصر تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.

استعرضت التغطية الجهود الكثيفة التي تبذلها الدولة للتوسع في منظومة الحماية المدنية وشبكة الأمان الاجتماعي،  بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، والسعى المستمر فى الوقت نفسه لضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل آليات الشمول المالى المتاحة.

بعد أن أصبحت الأرقام على الأرض هو المؤشر الحقيقى والبوصلة التي  تعتمد عليها الدولة في مظلة الحماية المدنية، هناك 36 مليون مواطن استفادوا فعليا من حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التى أقرها الرئيس السيسى.

ويحق للمواطن الذى يستحق حزم الحماية الاجتماعية التى توفرها الدولة، عليه فورا التوجه إلى مديريات التضامن الاجتماعى لتسجيل بيانته وتقديم المستندات المطلوبة.

شهد شهر سبتمبر وفقا  لتوجيهات الرئيس السيسى دخول مليون أسرة جديدة من الأولى بالرعاية وكبار السن ومن ذوى الإعاقة ضمن برنامج تكافل وكرامة، حيث بدأت الأسر صرف الدعم النقدى بعد استلامهم كارت ميزة لصرف الدعم النقدى شهريا وفقا لحالة كل أسرة بعد زيادة التمويل الخاص ببرنامج " تكافل وكرامة" إلى 25 مليار جنيه حاليا.

جهود الدولة لم تتوقف عند تكافل وكرامة فقط وإنما تم رفع مخصصات برنامج «حياة كريمة» إلى 700 مليار جنيه،  أضافة إلى توجيه 2.8 مليار جنيه تمويل ل 360 ألف مشروع للأسر الفقيرة، فضلا عن توجيه 750 مليون جنيه تكلفة توظيف 30 ألف عامل غير منتظم.

عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بعد دخول الاسر الجديدة بناء على توجيهات الرئيس السيسى بلغت 20 مليون مستفيد ، كما أن هناك 41 ألف أم تستفيد من برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الأطفال، فضلا عن توجيه 500 مليون جنيه لدعم الطلاب، و230 مليون جنيه لتوفير وصلات غاز طبيعى ل 112.2 ألف أسرة .

تؤكد الأرقام تجهيز الدولة 22.5 ألف وحدة سكنية لأهالى المناطق العشوائية، وتأثيث 12.72 ألف شقة بتكلفة 763 مليون جنيه حتى نهاية 2023، يضاف إلى ذلك دعم 42 ألف صياد فى إطار مبادرة « بر أمان »، و 12 ألف متطوع لدعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، و2000 أسرة مستفيدة من المرحلة الأولى بمبادرة " تتلف فى حرير".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة