خبير طرق عن شائعة وفيات الحوادث: مصر من أفضل الدول بشهادة دولية "فيديو"

الأحد، 25 سبتمبر 2022 04:11 م
خبير طرق عن شائعة وفيات الحوادث: مصر من أفضل الدول بشهادة دولية "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع عن شائعة حوادث الطرق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض تليفزيون اليوم السابع عددا من الإحصائيات والدراسات الدولية عن أرقام وفيات الطرق في دول العالم، وكشفت تلك الإحصائيات عدم وجود مصر بقوائم الدول الأعلى فى معدل الوفيات بسبب حوادث الطرق.

وكان من بين تلك الإحصائيات تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية رصد أعلى 30 دولة في العالم في حالات الوفيات بحوادث الطرق ولم تكن من بينهم مصر، بينما دخلت تلك القائمة عدد من الدول الإفريقية والعربية.

ورصد أيضا تليفزيون اليوم السابع فى تغطية قدمها أحمد الجعفرى، تقريرا آخر رصد نفس الأمر في الدول العربية فقط من خلال قائمة لأعلى 10 دول فى حوادث الطرق ولم تكن من بينهم مصر أيضا.

 

وفى نفس السياق قال الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس في مداخلته لتليفزيون اليوم السابع: "كل ما قيل عن هذا الأمر فيما يخص مصر شائعات كاذبة، واللى عنده إحصائية أو معلومة موثقة بتقول إن مصر من أعلى الدول في الوفيات بسبب حوادث الطرق يطلعها ويوروينا".

 

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعى قد نشرت شائعة تقول إن مصر ضمن الدول الأسوأ في حوادث الطرق وأنها ضمن الأعلى في معدلات الوفيات بسبب تلك الحوادث.

في نفس الوقت أكد تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل الوفيات بسبب حوادث الطرق انخفض في مصر في عام 2021 بنسبة 9.3% عن عام 2020، بفضل مشروعات الطرق والمحاور الجديدة وخطة الدولة لتطوير شبكة الطرق والنقل بمختلف المحافظات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة