أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب التمريض تكشف تفاصيل استراتيجة تطوير القطاع

السبت، 24 سبتمبر 2022 05:41 م
نقيب التمريض تكشف تفاصيل استراتيجة تطوير القطاع نقيب التمريض
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن استراتيجية تطوير القطاع تبدأ بتطوير التعليم، مضيفةً أن هناك دعم وإرادة لتطوير جميع القطاعات وتوحيد مسارات القبول وتطوير المناهج وبيئة العمل التعليمية ومعامل المهارات. 
 
تابعت "محمود" خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي قدمته اليوم السبت، الفنانة منى عبدالغني والإعلامية هبة الأباصيري على قناة "CBC"، أنه سيكون هناك تدريبًا مستمرًا مع رفع كفاءة آداء التمريض وأساسياته مثل مكافحة العدوى وكذلك التمريض المتخصص سواء الطوارئ أو الغسيل الكلوي أو ما شابه، مع عمل خطة للحفاظ على العقول وذوي الكفاءات وتغطية سوق العمل المحلي. 
 
أضافت نقيب التمريض أن هناك خطط لتعليم اللغة الإنجليزية للطلبة وكليات التمريض وإصدار قانون مزاولة مهنة التمريض وهو يضم إعادة تجديد وترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات وهو ما يتماشى مع مجلس الصحة المصري الجديد لأنه يعيد التأكيد على المهارات والخبرات والمعلومات.
 
أشارت إلى أن قطاع التمريض والعاملات فيه بحاجة إلى حافز مادي لأن الممرضة تحصل على 20 جنيهًا في الـ12 ساعة نبطشية، ويجب أن يكون الحد الأدنى لهن في تلك الفترة 350 جنيها، مشددةً على أن خطة تطوير القطاع جاهزة وتم البدء في العمل بها بالفعل. 
 
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة