عامان على وفاة مارادونا ولا يزال يثير الجدل.. استمرار قضية قتل الفتى الذهبى مع 7 متهمين من فريقه الطبى.. اتهامات لمحاميه بمنحه المخدرات والكحول لجعله فى حالة نفسية سيئة.. واختفاء 100 مليون يورو من ثروته

السبت، 24 سبتمبر 2022 03:00 ص
عامان على وفاة مارادونا ولا يزال يثير الجدل.. استمرار قضية قتل الفتى الذهبى مع 7 متهمين من فريقه الطبى.. اتهامات لمحاميه بمنحه المخدرات والكحول لجعله فى حالة نفسية سيئة.. واختفاء 100 مليون يورو من ثروته مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب الذكرى الثانية لوفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا، الذى توفى فى نوفمبر عام 2020 مع استمرار اتهام 7 من فريقه الطبى لقتله، كما تستمر قضية ميراثه التى رفعها أبناءه الثلاثة، وقام قاضى أرجنتينى باستدعاء المحامين ماتياس مورلا وفيكتورستينفال للإدلاء فى إطار القضية المرفوعة بتهمة التلاعب النفسى بدييجو مارادونا من خلال توفير الكحول والمخدرات من أجل الحصول على علاماته التجارية.
 
وأشارت صحيفة "إنفوباى" الأرجنتينية إلى أن القاضى بابلو رايلى، مع المدعى العام فى لابلاتا سيسيليا كورفيلد، من الوحدة الوظيفية للتعليم 15، أكد أنه تم البدء فى التحقيق بناء على شكوى قدمها ثلاثة من أبناء نجم كرة القدم دلما وجيانينا ودييجو فيرناندو.
 
وفي الأول من نوفمبر، سيحل دور سيرجيو جارمنديا (سكرتير مارادونا)، في الثاني من كريستيان ماكسيميليانو بومارجو(صهر مورلا ومساعد مارادونا الشخصي)، وفي الثالث من فانيسا مورلا(أخت ماتياس مورلا )وفي الرابع ماكسيميليانو تريمارتشي (سائق مارادونا).
 
واتهم المدعي العام مورلا وستينفيل بأنهما "منظمى الخطة"، ووضع "الأشخاص الذين استجابوا لمصالحه" حول مارادونا، بتزويد اللاعب السابق بالمخدرات والكحول والمخدرات "لإبقائه في حالة نفسية متربكة"، وبالتالي من بين مناورات أخرى، جعله يوقع عقدًا يمنح الاستغلال الاقتصادي لحقوق صورته لشركة Sattvica ، المكونة من محامي الضحية وصهره بومارجو.
 
ومن ناحية آخرى ، تستمر قضبة مقتل مارادونا المتهم فيها 7 من فريقه الطبى، وأكد كارلوس أنخل دياز الأخصائي النفسي الذي عالج النجم الأرجنتيني أنه لم تكن هناك "خطة لقتل" الأيقونة، وذلك بعد جلسة استماعه أمام النيابة الأرجنتينية التي تحقق في ملابسات وفاة الأسطورة الأرجنتينية في نوفمبر 2020.
 
وقال دياز للصحفيين أثناء خروجه من مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو في بوينس آيرس،"عملي كطبيب نفسي للإدمان لم يكن له أي نوع من التدخل في النتيجة المميتة (لمارادونا) وهو الأمر الذي آلمنا جميعا"، مضيفا "يجب الإشارة إلى أنه لم يكن هناك أي نوع من خطة إجرامية لقتل مارادونا كما قيل، الوفاة ناتجة عن بيئة سريرية لا علاقة لها بمشكلة نفسية"، مشيراً إلى أنه أثناء العلاج "لم يكن هناك تعاطي قانوني أو غير قانوني للمخدرات" وكان مارادونا "بكامل قدراته العقلية".
 
ويعتبر دياز، هو الشاهد الخامس الذى تم استدعاءه للادلاء بشهادته فى تهمة القتل غير العمد مع الظروف المشددة للعقوبة وما اذا كان تم تركه لمصيره ليعانى حتى الموت.
 
 

ثروة مارادونا 

 
جنى النجم الأرجنتينى الراحل "مارادونا" خلال حياته ثروة ضخمة تجاوزت 100 مليون يورو بفضل استثماراته بالعديد من المجالات إلى جانب عمله مدربًا ومسيرته الكروية الحافلة فى الملاعب لكن بعد قرابة العامين من وفاته لا تزال هذه الثروة مختفية.
 
وأثار الصحفى "دييجو إستيفيس" جدلاً واسعاً حول اختفاء ثروة مارادونا والغموض الدائر حولها وكشف الصحفى إيرادات ثروة اللاعب بداية من استثماراته مع الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو وصولاً لفترة عمله بدبى وتوليه منصب سفير الفيفا وتدريبه لفريق جيمناسيا، حيث جلبت الاستثمارات نحو 100 مليون يورو لمارادونا واختفت بشكل غامض فلم يتبق منها بعد وفاته سوى 20 مليونًا بحسب الصحفى، فيما أعرب صديق مقرب لمارادونا عن دهشته من اختفاء الثروة وأكد رصده لصندوق يضم 40 ساعة فاخرة فى منزل اللاعب لا تقل قيمتها عن 100 ألف يورو.
 
وخضع الطاقم الطبى لأسطورة كرة القدم الأرجنتينى فى يونيو الماضى للمحاكمة بتهمة الإهمال فى قضية وفاته ووجه لطاقم الرعاية الصحية والعمليات اتهامات بقتل اللاعب والتقصير فى رعايته.
 
 

طائرة ومتحف متنقل

 
وصل "المتحف الطائر" الذى يجمع أغراض أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا، على شكل طائرة، وتحمل اسم تانجو D10S"  ، إلى باراجواى، والمقرر أنها ستغادر إلى قطر خلال بطولة كأس العالم 2022، و التى كانت تم اطلاقها فى 25 مايو الماضى ، بوجود متحف متجول لتكريم مارادونا الذى توفى فى نوفمبر 2020، وتقوم الطائرة برحلات خاصة كجزء من التجربة التى تقدمها شركة تكنولوجيا Give and Get.
 
والطائرة ذات 10 مقاعد مزينة بألوان العلم الأرجنتينى باللونين الأزرق الفاتح والأبيض، وتحمل على جانبيها صورة مارادونا يقبل كأس العالم، ورسمها رسام الجداريات الأرجنتينى ماكسيميليانو باجناسكو، وتم تزيين الجزء الداخلى بالكامل بتذكارات مارادونا ومجهزة بنظام يسمح لك بالتفاعل مع صوت وصورة اللاعب الذى توفى فى عام 2020.
 
تنتمى هذه المبادرة إلى شركة جيف آند جيت للتكنولوجيا المالية، والتى أوضح مديرها التنفيذى جاستون كولكر أنها فى المرحلة الأولى ستنظم رحلات خاصة فقط داخل الأرجنتين، موضحا أن الخطة هى "نقله إلى المكسيك ونابولى ودبى وجميع الأماكن التى كانت رمزية فى حياة مارادونا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة