روسيا تطور تقنيات جديدة لتستخدمها مع محطتها الفضائية الواعدة

السبت، 24 سبتمبر 2022 10:27 ص
روسيا تطور تقنيات جديدة لتستخدمها مع محطتها الفضائية الواعدة محطة فضائية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد الأبحاث الفضائية فى الأكاديمية الروسية للعلوم أن الخبراء فى البلاد يطورون تقنيات وأجهزة جديدة قد تستخدم فى المحطة الفضائية الوطنية الواعدة  حسبما نقلت RT.

وحول الموضوع قال رئيس قسم علوم الكواكب فى المعهد، إيغور ميتروفانوف:"النموذج الأولى لجهاز BTN-Neutron-2 الذى تطوره روسيا لدراسة النيوترونات فى الفضاء سيكون جاهزا فى غضون العام القادم، من المحتمل أن تختبر روسيا هذا الجهاز مع المحطة الفضائية الدولية لدراسة النيوترونات فى الفضاء المحيط بها، ومن المفترض أن تستعمله مع محطتها الفضائية الواعدة ROS".

وأضاف "أبلغنا سابقا بأن نموذج هذا الجهاز قد تم اختباره بنجاح، ونحن على استعداد لتسليم BTN-Neutron-2 لمؤسسة إينيرجيا الروسية خلال عام، هذا النموذج من المحتمل أن ينقل إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة بروجريس روسية، وسيعمل فى القسم الروسى من المحطة ما دامت المحطة موجودة أو استمر القسم الروسى  فى الفضاء".

وأشار ميتروفانوف إلى "أن المحطة الفضائية الدولية باتت تتهالك من النواحى التقنية، لكن عملية انسحاب روسيا منها قد تستغرق عدة سنوات، وفى حال قررت روسيا الاستغناء عنها واستحداث محطة ROS الفضائية الوطنية فإن الخبراء سيطورون نموذجا آخر من أجهزة BTN-Neutron ليعمل مع المحطة الجديدة، أما نموذج BTN-Neutron-2 فستتم إعادته إلى الأرض على متن مركبة فضائية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة