ورشة عمل مجانية للشباب عن أسس التصميم الزخرفى فى بيت السنارى.. الأحد

السبت، 24 سبتمبر 2022 04:00 ص
ورشة عمل مجانية للشباب عن أسس التصميم الزخرفى فى بيت السنارى.. الأحد بيت السنارى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية تحت عنوان "أسس التصميم الزخرفي"، وذلك يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر في تمام الخامسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.
 
تركز الورشة على التعريف بتاريخ الزخارف وأنواعها من خلال تعلم طريقة رسم الزخارف، والقياسات الهندسية اللازمة لإعداد الزخارف المميزة ذات الأشكال المُبهرة، وكذلك القواعد المستخدمة من موازنة وتناظر وتناسب وتشعب وتكرار وغيرها.
 
يحاضر في الورشة مجدي الشحات؛ مدرس الزخارف الأثرية في كلية الاثار جامعة الفيوم وجامعة القاهره ومدرس الزخرفة الشعبيه بأكاديمية الفنون المعهد العالى للفنون الشعبية، واستشاري الاعمال النحاسية في مشروع صنايعية مصر القومي.
 
تهدف الورشة إلى القاء الضوء على فن الزخرفة الذي رافق الإنسان منذ القدم، وازدهر في كافة العصور، وعكس أشكال ونُظُم الحياة والمعيشة والعادات والتقاليد، وكذلك تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية.
 
تستمر الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الشباب من سن 16 سنه فما فوق، ويمكن للجمهور الحضور بكافة فئاته فوق الستة عشر عاما علما بأن الحجز بأسبقية الحضور مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة