"حياة كريمة" ترسم البهجة على وجه الحاجة صباح.. المبادرة حسنت جودة مياه الشرب في عزبة أبو رمح ببنى سويف.. الأهالى: "كنا بنعتمد على الطلمبات والمبادرة حلت المشكلة".. ويؤكدون: "كل البيوت دخلها مياه".. صور

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 02:05 م
"حياة كريمة" ترسم البهجة على وجه الحاجة صباح.. المبادرة حسنت جودة مياه الشرب في عزبة أبو رمح ببنى سويف.. الأهالى: "كنا بنعتمد على الطلمبات والمبادرة حلت المشكلة".. ويؤكدون: "كل البيوت دخلها مياه".. صور حياة كريمة فى بنى سويف
بنى سويف- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنوات عدة عانت خلالها أغلب القرى على مستوى محافظة بنى سويف، كغيرها من محافظات الجمهورية من ضعف مياه الشرب وعدم وصول المياه حتى إلى الطابق الأرضى فى المنازل إلا خلال ساعات الليل، وخلال الشهور الماضية شهدت قرى مركزى ببا وناصر تنفيذ العديد من المشروعات التى كانت تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير الخدمات الأساسية داخل القرى والعزب.

الحاجة صباح فهمى 72 عاما روت لـ"اليوم السابع"، كيف غيرت حياة كريمة شبكة مياه الشرب الموجودة داخل عزبة أبو رمح بمركز ببا؟، بالإضافة إلى توصيل المياه إلى المنازل المحرومة.

وقالت صباح فهمى حسن من عزبة ابو رمح التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، أن العزبة كانت تعانى من ضعف مياه الشرب الواصلة إلى القرية طوال السنوات الماضية، مضيفة أن الأهالى كانوا يتجهون إلى أخذ المياه من خلال طلمبات المياه الارتوازى الموجودة أمام بعض المنازل الموجودة فى العزبة نظراً لضعف المياه الواصلة إلى المنازل بصورة كبيرة .

وأكدت الحاجة صباح، أن المياه كانت تصل إلى العزبة فى الساعات المتأخرة من الليل، مما يدفع الأهالى للانتظار لتجميع المياه يوميا للاستخدام طوال ساعات اليوم .

وتابعت الحاجة صباح: كنا ننتظر المياه يوميا فى ساعة متأخرة من الليل وكانت بتوصل إلى المنازل ساعتين فى اليوم، وكان الاعتماد الأكبر على طلمبات المياه الارتوازية، مضيفة:" الكثير من منازل العزبة كانت لا توجد بها وصلات مياه ومن كان لديه وصلة مياه كانت لا تصل لها إلا ساعتين كل يوم فى ساعة متأخرة من الليل.

وتابعت الحاجة صباح: "العزبة زى غيرها من القرى مواسير المياه الموجود فى شوارعها من النوع القديم والصغير والذى كان لا يتحمل التوسع فى المبانى وزيادة عدد سكان العزبة، مضيفة: من 3 شهور قامت مبادرة حياة كريمة بتوصيل مياه الشرب إلى المنازل التى كانت لا تتمتع بوجود وصلت مياه بها .

وأضافت الحاجة صباح، أن المبادرة قامت بعملية تغيير شبكة مياه الشرب داخل الشوارع الموجودة بالقرية وتغيير المواسير القديمة بأخرى، حديثة ذات قطر أعلى 

وتابعت الحاجة صباح: مبادرة حياة كريمة حلت مشكلة مياه الشرب التى كان يعانى منها الأهالى، بالإضافة إلى تبطين الترع الموجودة بالعزبة لتوفير كميات أكبر من المياه.

 الحاجة صباح (1)
الحاجة صباح (1)

 

 الحاجة صباح (2)
الحاجة صباح (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة