أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة الكاتبة البريطانية الشهيرة هيلارى مانتل عن عمر يناهز 70 عاما

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 03:31 م
وفاة الكاتبة البريطانية الشهيرة هيلارى مانتل عن عمر يناهز 70 عاما هيلارى مانتل
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفت أمس الكاتبة البريطانية الشهيرة الحائزة على جائزة البوكر العالمية هيلاري مانتل عن عمر يناهز 70 عامًا، واعتُبر يلارى مانتل أحد أعظم روائيين اللغة الإنجليزية في هذا القرن، وحازت على جائزة البوكر مرتين بيتنما يبرز بين أعمالها ثلاثية رواية "وولف هول".
 
تم نشر خاتمة ثلاثية وولف هول الرائدة The Mirror & the Light، في عام 2020 لتلقى استحسانًا كبيرًا من النقاد وأصبحت من أكثر الكتب مبيعًا في Sunday Times وتم إدراجها في القائمة الطويلة لجائزة البوكر الدولية.
 
وأكدت دار نشر هاربر كوينز أن المؤلفة الإنجليزية توفت أمس الخميس "فجأة ولكن بسلام"، محاطة بالعائلة والأصدقاء المقربين.
 
وعندما سألتها فاينانشيال تايمز في وقت سابق من هذا الشهر عما إذا كانت تؤمن بالحياة الآخرة، قالت إنها تؤمن بذلك لكنها لا تستطيع تخيله مضيفة: "ومع ذلك، فإن الكون لا يقتصر على ما يمكنني تخيله"
 
وقال بيل هاميلتون ، الذي كان وكيل هيلارى مانتل طوال مسيرتها المهنية، إنه كان "الامتياز الأعظم" له العمل مع كاتبة من العيار الثقيل مثلها مضيفا:" لا شك في ذكائها، جرأتها الأسلوبية، وطموحها الإبداعي، بصيرتها التاريخية الهائلة تجعلها واحدة من أعظم الروائيين في عصرنا."
 
 
وباعت ثلاثية وولف هول أكثر من خمسة ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم وترجمت إلى 41 لغة وفي وقت سابق من هذا الشهر نشرت  HarperCollins  كتاب The Wolf Hall Picture Book، وهو كتاب للتصوير الفوتوغرافي من تأليف هيلارى مانتل والمؤلفين المشاركين بن مايلز وجورج مايلز.
 
وعانت هيلارى مانتل من مرض مزمن طوال حياتها حيث كانت تعاني من شكل حاد من الانتباذ البطاني الرحمي، مما جعلها غير قادرة على الإنجاب بسبب الجراحة وقد قالت لصحيفة التايمز عن ذلك "يحاول الناس أحيانًا إقناعي بأنه جعلني كاتبًا أفضل بطريقة ما، أو أنه يعني أنني أستطيع إبقاء العالم بعيدًا. لكنني أفضل التعامل مع العالم بدلاً من التعامل مع الألم وعدم اليقين المصاحب له".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة