أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ فى جامعة القاهرة استعدادا للعام الجامعى الجديد.. عمداء الكليات: الانتهاء من صيانة المدرجات والقاعات.. تدشين أسبوع تعريفى للطلاب الجدد.. إعلان جداول المحاضرات إلكترونيا.. وأنشطة خاصة للطلاب ذوى الهمم

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 07:00 ص
طوارئ فى جامعة القاهرة استعدادا للعام الجامعى الجديد.. عمداء الكليات: الانتهاء من صيانة المدرجات والقاعات.. تدشين أسبوع تعريفى للطلاب الجدد.. إعلان جداول المحاضرات إلكترونيا.. وأنشطة خاصة للطلاب ذوى الهمم جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الجامعى الجديد 2022/2023، والذى حدد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالى الخريطة الزمنية للعام الجامعى لتنطلق أعمال الفصل الدراسى الأول يوم 1 أكتوبر المقبل.

وفى هذا السياق، رفعت كليات جامعة القاهرة حالة الطوارئ، وذلك لإنهاء كافة الاستعدادات اللوجيستية والترتيبات الخاصة باستقبال الطلاب الجدد فى الجامعة، وتنظيم يوم تعريفى للطلاب مع بداية العام الدراسى.

وفى هذا الإطار، قالت الدكتورة حنان جنيد، القائم بعمل عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الكلية أنهت الاستعدادات الخاصة بالعام الجامعى الجديد، حيث تم إجراء صيانة للمدرجات والقاعات الدراسية تمهيدا لانطلاق العام الدراسى، واستقبال الطلاب، وتم عمل مراجعة دورية لكل مرافق البنية التحتية بالكلية.

وأضاف الدكتورة حنان جنيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلية بصدد تنظيم يومى تعريفى للطلاب الجدد، يتضمن تعريف الطلاب بالكلية، والأقسام الداخلية والاستديو، بالإضافة إلى التعريف بأنشطة اتحاد الطلاب واللجان المنبثقة من الاتحادات الطلابية.

وتابعت الدكتورة حنان جنيد أن الكلية أوشكت على اعتماد جداول المحاضرات لمختلف الشعب والأقسام، على أن يتم إعلان وإتاحة الجداول لطللاب إلكترونيا على موقع الكلية.

وبدورها قالت الدكتورة عبير عبد السلام، القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية أنهت كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق العام الدراسى الجديد، سواء بالنسبة لطلاب الليسانس أوالدراسات العليا وأيضا البرامج الخاصة، وبالنسبة لليسانس التي تضم أكبر عدد من الطلاب تم الانتهاء من التنيسق الداخلى للقبول، وتم إعلان نتيجة التنسيق الداخلى لأقسام الكلية الخاص بنظام الفصلين .

وأشارت الدكتورة عبير عبد السلام إلى أن الكلية دشنت جروب خاص على "واتساب" للرد على استفسارات الطلاب وتم تشكيل فريق للإجابة على كل الاستشارات والتساؤلات .

وذكرت عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة أن الكلية وضعت ضمن خطة الاستعداد الطلاب ذوى الهمم، حيث إن الكلية تقدم من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنشطة مختلفة لهم على مدار العام الدراسى، وتم تدشين وحدة خاصة للوقوف على أي مشاكل تواجه هؤلاء الطلاب والعمل على دمجهم فى مجتمع الكلية لمنع أى تمييز.

وفى سياق متصل، قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من إعلان جداول المحاضرات الدراسية للعام الجامعى الجديد سواء بالنسبة للطلاب الجدد أو القدامى.

وأشار الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الكلية تواصل الاستعدادات كما هي العادة، حيث سيكون الأسبوع الأول مخصص لاستقبال الطلاب الجدد لتعريفهم بالأقسام وطبيعة الدراسة، كما سيتم دعوة عدد من الشخصيات العامة من خريجى الكلية لمقابلة الطلاب الجدد وتعريفهم بفرص سوق العمل بعد التخرج.

وذكر عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أنه سيتم توزيع بروشور على الطلاب الجدد مدون فيه كل المعلومات بالوحدات الخاصة بالكلية وكيفية حصول الطلاب على الخدمات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة