تفاصيل ما حدث في مجلس الامن بسبب أوكرانيا

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:00 ص
تفاصيل ما حدث في مجلس الامن بسبب أوكرانيا مجلس الأمن
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن جلسة مجلس الأمن، بسبب أوكرانيا، والتي انعقدت على مستوى وزراء الخارجية بشأن أوكرانيا، وهي التغطية التى أعدتها الزميلة هديل البنا، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية حالة السجال بين وزراء الخارجية المشاركين في الجلسة، حيث قال ديمترى كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، إن بلاده تثق بالمحكمة الجنائية الدولية لتحقيق العدالة.

وأضاف وزير الخارجية الأوكراني، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن: لن تفلت روسيا من العقاب، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لن يربح الحرب وكل أوكراني مستعد للدفاع عن بلاده.

وتابع وزير الخارجية الأوكراني: فلاديمير وتين أعلن هزيمته باستدعاء جنوده ولن نسمح له بالانتصار، وأوضح ، أن روسيا لن تتمكن أبدا من القضاء على شعب بأكمله، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف غادروا روسيا بعد إعلان بوتين التعبئة.

في المقابل أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، تغاضي العواصم الغربية عن جرائم قوات كييف في دونباس، مشيرا إلى أن كييف شطبت اللغة الروسية من المقررات المدرسية، أسوة بألمانيا النازيية.

وقال سيرجى لافروف، خلال كلمته إن الدول التي تدعم أوكرانيا بالسلاح متورطة بشكل مباشر في الحرب، موضحا أن أوكرانيا تحرم سكان الدونباس من التحدث بالروسية منذ وقت طويل، ولفت وزير الخارجية الروسى، إلى أن الدول التي تدعم أوكرانيا بالسلاح هدفها إطالة أمد الحرب، موضحا أن الغرب يتستر على "جرائم كييف" منذ 8 أعوام.

وأوضح سيرجى لافروف، أن الغرب يؤجج النزاع في أوكرانيا من خلال مد كييف بالسلاح، موضحا أن حلف الناتو يوفر معلومات استخباراتية عن الجيش الروسي لسلطات كييف.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الغرب يؤجج النزاع من خلال مده أوكرانيا بالسلاح، موضحا أن هناك حملة ممنهجة ضد اللغة الروسية في أوكرانيا.

وأكد سيرجى لافروف، أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة يحمي سلطات كييف من المحاسبة، مشيرا إلى أن قوى نازية مناوئة لروسيا وصلت للحكم في أوكرانيا.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة