وداعًا هشام سليم.. بدأ نجما مع فاتن حمامة فى "امبراطورية ميم" .. "عودة الابن الضال" مع يوسف شاهين وضعه على أعتاب النجومية .. عادل سليم البدرى أبرز أدواره في الدراما وختم مشواره الفنى بـ "هجمة مرتدة"

الخميس، 22 سبتمبر 2022 11:53 ص
وداعًا هشام سليم.. بدأ نجما مع فاتن حمامة فى "امبراطورية ميم" .. "عودة الابن الضال" مع يوسف شاهين وضعه على أعتاب النجومية .. عادل سليم البدرى أبرز أدواره في الدراما وختم مشواره الفنى بـ  "هجمة مرتدة" هشام سليم
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا النجم هشام سليم عن عمر ناهز 64 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في أيامه الأخيرة، وبعد مشوار مميز في عالم الفن، بدأه منذ طفولته، وكانت البداية لافتة للنظر، وتنبأ بمولد نجم كبير في عالم الفن، واللافت للنظر أنها كانت مع نجمة لها اسمها وشهرتها العريضة في مصر والوطن العربي وهي النجمة فاتن حمامة في فيلم "امبراطورية ميم" عام 1972 وكان عمره وقتها نحو 14 عاما.

 

وفاة هشام سليم (9)

وجد هشام سليم نفسه يقف أمام النجمة فاتن حمامة مجسدا دور "مدحت" أحد أبنائها الذين هم محور أحداث الفيلم، ليشارك بعد ذلك أيضا مع سيدة الشاشة العربية بفيلم "أريد حلا" عام 1975، الذي ساهم في تغيير أحد قوانين الأحوال الشخصية.

وفاة هشام سليم (10)

يميز مسيرة هشام سليم أن بدايته كانت مع نجوم سوبر ستار سواء في التمثيل أو الإخراج، إذ كانت تجربته الثالثة في السينما من خلال فيلم "عودة الابن الضال" مع المخرج يوسف شاهين، فعندما كبر الطفل وأصبح في مقتبل الشباب تلقفته أيدي المخرج الكبير ليعطيه دور البطولة في أحد أبرز الأفلام بتاريخ السينما المصرية، ويجد الشاب نفسه أمام نجوم بحجم محمود المليجي وشكري سرحان وماجدة الرومي وهدى سلطان.

هشام سليم في عودة الابن الضال
هشام سليم في عودة الابن الضال

 

أما تجربته الرابعة في السينما فكانت مع النجمة شادية بفيلم "لا تسألني من أنا" عام 1984، من إخراج أشرف فهمي وشارك في بطولة الفيلم يسرا، وفاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، وسوسن بدر، وغيرهم من النجوم، وأيضا جسد هشام سليم في الفيلم دور "عادل" أحد أبناء "عائشة" أو شادية.

وفاة هشام سليم (3)

النجاح الذي حققه هشام سليم في الأدوار التي جسدها في السينما، ومشاركته لنجوم كبار، تواصل ليقف أمام النجمين محمود عبد العزيز وميرفت أمين بفيلم "تزوير في أوراق رسمية"، وتحت إدارة المخرج يحيى العلمي، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 1984، ليواصل النجم تألقه في الأفلام السينمائية المختفة مجسدا العديد من الأدوار والشخصيات التي تركت علامة بارزة لدى الجمهور.

وفاة هشام سليم (27)

وكيفما كانت بداية هشام سليم في السينما مميزة ومع نجوم مميزين، جاءت بدايته مع الفنان جميل راتب وسناء جميل بمسلسل "الراية البيضاء" عام 1988، ومع المخرج محمد فاضل، ليكتسب جمهورا جديدا لا يذهب للسينما، وهو جمهور الدراما التليفزيونية، خصوصا أن العمل حقق نجاحا كبيرا وكان حديث الساعة وقتها.

وفاة هشام سليم (1)

وفي العالم التالي مباشرة جسد هشام سليم شخصية عادل سليم البدري، أحد أبرز أدواره في الدراما من خلال مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الثاني، وتألق فيه بشدة، خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققه العمل.

وفاة هشام سليم (5)

وكما كان ظهوره في البداية مميزا، كان وداعه لجمهوره من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" في رمضان قبل الماضي، ليترك النجم هشام سليم ورائه تاريخا مميزا في السينما والدراما التليفزيونية وأيضا في المسرح.

 

وفاة هشام سليم (2)
 
 
وفاة هشام سليم (4)
 
 
وفاة هشام سليم (6)
 
وفاة هشام سليم (7)
 
وفاة هشام سليم (8)
 
وفاة هشام سليم (11)
 
وفاة هشام سليم (12)
 
وفاة هشام سليم (13)
 
وفاة هشام سليم (14)
 
وفاة هشام سليم (15)
 
وفاة هشام سليم (16)
 
وفاة هشام سليم (17)
 
وفاة هشام سليم (18)
 
وفاة هشام سليم (19)
 
وفاة هشام سليم (20)
 
وفاة هشام سليم (21)
 
وفاة هشام سليم (22)
 
وفاة هشام سليم (23)
 
وفاة هشام سليم (24)
 
وفاة هشام سليم (25)
 
وفاة هشام سليم (26)
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة