مؤلف "راجعين يا هوى" يوضح حيثيات اختيار العمل كأفضل مسلسل كوميدي

الخميس، 22 سبتمبر 2022 02:01 م
مؤلف "راجعين يا هوى" يوضح حيثيات اختيار العمل كأفضل مسلسل كوميدي محمد سليمان عبد المالك
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح السيناريت محمد سليمان عبد المالك مؤلف مسلسل "راجعين يا هوى"، حيثيات اختيار لجنة تحكيم مهرجان  القاهرة للدراما في دورته الأولى، العمل كأفضل مسلسل كوميدى في حفل توزيع الجوائر أمس، خاصة في ظل وجود جدل حول ذلك باعتبار أن "راجعين يا هوى" مسلسل اجتماعياً وليس كوميدياً في المقام الأول".

وكتب محمد سليمان عبد المالك على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:"تلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصورا لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد. وللأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور.

وأضاف عبد المالك:"ولهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع. وعلى هذا الأساس رأينا إدراج عدة أعمال درامية تنتمي لفن الكوميديا بشكلها الصحيح، وهي أعمال جمعت بين الإضحاك وبين الفكرة الجادة وبين حيل الكوميديا المعروفة.

محمد سليمان عبد المالك
محمد سليمان عبد المالك

وتابع مؤلف "راجعين يا هوى":"وعليه وقع الاختيار على مسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي، لأنه – بخلاف فكرته الجادة وموضوعه المهم – جمع بين فنون الكوميديا من كوميديا الشخصية لكوميديا الموقف وغيرها من حيل الكوميديا وحافظ على طبيعته كعمل من أعمال الكوميديا الجادة حتى نهايته والتي توافقت مع فن الكوميديا باختيار النهاية السعيدة وإعادة الوفاق بين المتخاصمين ما يذكّرنا بكوميديات شكسبير العظيمة".

مسلسل "راجعين يا هوى" بطولة خالد النبوى، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، اية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوى، جلا هشام، وقصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة