أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟ رحيل الفنان الكبير هشام سليم بعد صراع مع المرض.. والفائزون بجوائز القاهرة للدراما 2022 فى دورته الأولى.. ونادية الجندى: المهرجان خطوة إيجابية وفرصة جيدة للتنافس

الخميس، 22 سبتمبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟ رحيل الفنان الكبير هشام سليم بعد صراع مع المرض.. والفائزون بجوائز القاهرة للدراما 2022 فى دورته الأولى.. ونادية الجندى: المهرجان خطوة إيجابية وفرصة جيدة للتنافس أبرز التريندات اليوم
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

هشام سليم

رحل عن عالمنا الفنان الكبير هشام عن عمر 64 عاما، وبعد صراع عدة أشهر مع المرض، حيث شيعت جنازته عصر اليوم من مسجد الشرطة الشيخ زايد، وقد حرص مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات، على نعى الفنان الراحل عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضا حرص الكثيرون على حضور الجنازة، وتشيعها.

هشام سليم، تنوعت أدواره خلال مسيرته الفنية وأثبت فى كل منها موهبته الكبيرة وبراعته فى تجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على انتقاء أدواره فى كل مراحل عمره، دائماً تراه طبيعياً حقيقياً دون تكلف أو تصنع لذلك يدخل قلب وعقل المشاهد بسهولة.

الظهور السينمائى الأول له فى فيلم "إمبراطورية ميم" 1972، ثم شارك فى فيلمى "أريد حلًا" 1975، و"عودة الابن الضال" 1976.

درس هشام فى معهد السياحة والفنادق وتخرج فيه عام 1981 ثم درس الفن فى الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضًا اللغة الفرنسية.

علاقته بزوجته استمرت ما يزيد على 14 عامًا اكتسبا فيها الاحترام المتبادل الذى يعد أهم المكاسب لأى علاقة بين اثنين.

بدأ فى العمل التليفزيونى فى أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات (الراية البيضا، ليالى الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، أماكن فى القلب، لقاء على الهواء).

خلال فترة التسعينيات شارك فى الكثير من الأعمال وهي: فيلم "اسكندرية كمان وكمان"، فيلم “قسمة ونصيب”، فيلم “الخادم”، مسرحية “شارع محمد علي”، فيلم “اللعب مع الشياطين”، فيلم “الجبلاوي”، فيلم “يا مهلبية يا”، فيلم “السجينة 67″، فيلم “الهجامة”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، فيلم “أرض الأحلام”، فيلم “كريستال”، مسلسل “أرابيسك أيام حسن النعماني”، فيلم “قليل من الحب كثير من العنف”، مسلسل “أهالينا”، فيلم “ميت فل”، فيلم “يا دنيا يا غرامي”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي” بجزأيه الأول والثاني، مسلسل “إمرأة من زمن الحب”، مسلسل “خيانة” وفيلم “جمال عبد الناصر”.

آخر أعماله كانت فى موسم دراما رمضان الماضى من خلال مشاركته بمسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز.

هشام سليم
هشام سليم

 

جوائز مهرجان القاهرة للدراما
 

أعلن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة النجم يحيى الفخراني عن جوائز الدورة الأولى من المهرجان، فقد حصل على جائزة أفضل تتر مسلسل، وقدمها الفنان أحمد فهمي، وحصل عليها مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان، وحصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية والذي قدمها الفنان محمد الشرنوبي، خالد القمار عن مسلسل فاتن أمل حربي، أما جائزة أفضل ديكور والتى قدمتها الفنانة تارا عماد حصل عليها المهندس أحمد عباس عن مسلسل جزيرة غمام.

وأعلن جائزة أفضل تصوير الفنانة ريهام عبد الغفور وحصل عليها إسلام عبد السميع عن مسلسل "جزيرة غمام"، وحصل على جائزة أفضل مؤلف والذي قدمها الفنان سيد رجب، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كامل عن مسلسل "جزيرة غمام"، أما جائزة أفضل مخرج والذي قدمها المخرج خيري بشارة حصل عليها المخرجة كاملة أبو ذكرى عن مسلسل "بطلوع الروح".

مهرجان القاهرة
مهرجان القاهرة

 

 

نادية الجندي

قالت الفنانة نادية الجندى خلال افتتاح مهرجان القاهرة للدراما مع الإعلامية سالي شاهين إن مهرجان القاهرة للدراما خطوة جميلة وإيجابية، وستعطى فرصة لتنافس على أعمال جيدة، وسوف تثرى الدراما والحالة الفنية في مصر، وهناك تنظيم جيد.. والقائمون على المهرجان بذلوا مجهودا كبيرا".

وعن مسلسلها "سكر زيادة" قالت: "شعرت أني أريد تقديم عمل مختلف وكان المسلسل كوميدي اجتماعي، وكل حلقة بها رسالة، بالإضافة لوجود باقة متميزة من الفنانين وتحمست للفكرة بشكل كبير، وأنا مع أن الفنان لا بد أن يغير ويجدد من نفسه".

ويمنح المهرجان فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

نادية الجندى
نادية الجندى

 

 

جزيرة غمام

حصلت على جائزة أفضل ممثلة صاعدة بمهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى، والتى قدمها كل من أمنية خليل وأمير المصرى، الفنانة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوى، أما جائزة أفضل ممثل صاعد والذى قدمها خالد أنور ومايان السيد، وحصل عليها نور النبوى، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثان والذى قدمها كارولين عزمى وأحمد داش، وحصلت عليها الفنانة ندى موسى عن دورها فى المشوار.

أما جائزة أفضل ممثل دور ثان وقدمها الفنانة ياسمين رئيس حصل عليها الفنان رياض الخولى عن دوره فى جزيرة غمام، وحصل على جائزة أفضل مسلسل كوميدى والذى قدمها الفنان شيكو "راجعين يا هوي"، وجائزة أفضل ممثلة والذى قدمها الفنان أحمد السقا، وحصلت عليها الفنانة منه شلبى عن مسلسل بطلوع الروح، وجائزة أفضل ممثل والتى قدمتها الفنانة داليا البحيرى حصل عليها الفنان أحمد أمين.

وحصل على جائزة أفضل مسلسل تليفزيونى والذى قدمه رئيس المهرجان النجم يحيى الفخرانى، والذى أعتبر أن هذه الجائزة أهم جائزة لأنه عمل جماعى، وحصل على الجائزة مسلسل "جزيرة غمام".

ويمنح المهرجان فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

وتتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان حصرياً على شاشة قناة DMC، وذلك لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى أربعة عشر عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى.

جزيرة غمام
جزيرة غمام

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة