أكرم القصاص - علا الشافعي

الجمارك: إجراءات تحريك البضائع تساهم في تخفيف العبء عن عملائنا

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 12:00 ص
الجمارك: إجراءات تحريك البضائع تساهم في تخفيف العبء عن عملائنا الجمارك
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، تقريرا متلفزا، بعنوان "لتحفيز الاقتصاد.. قرارات تنظيمية لاستخدام النقد الأجنبي في الاستيراد والتصدير".

وقال المهندس محمد إبراهيم، مدير عام البحوث الفنية والقانونية بمصلحة الجمارك، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، أن إجراءات وزارة المالية بشأن البضائع وحركة التجارة الدولية كانت سريعة وفورية، لتخفيف العبء عن المتعاملين مع مصلحة الجمارك، والتخفيف بشكل كبير على أصحابها.

وأشار، إلى أن القرارات السريعة المتخذة من قبل وزارة المالية، تساهم في تخفيف داعيات الأزمة العالمية، لاسيما وأنه تم مدة التخزين في الجمارك لإتاحة الفرصة للمستوردين.

 

من جانبه، قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إجراءات البنك المركزي ووزارة المالية لتحفيز الاقتصاد  المصري، هامة للغاية، ويثبت أن الحكومة المصرية جادة في تقديم نوع من التحفيزات لرجال الأعمال وقطاع الصناعة.

 

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، أن الفترة الحالية تشهد توضيح من البنك المركزي بشأن الإجراءات الأخيرة الخاصة بتيسير عملية الاستيراد، ولكن على كل حال الإجراءات المتخذة تعطي أمل في الفترة المقبلة.

وأشار المهندس متى بشاي، إلى أن قرارات البنك المركزي تساهم في تحريك حركة البضائع، وجميعها مفيدة للصناعة والاقتصاد المصري، مضيفا: "تكدس الموانئ أمر غير جيد، لذلك الإفراج عن تلك البضائع يفيد كل الأطراف ولاسيما المستورد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة