أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبي يدرس تغيير نظام بطولة السوبر الأوروبي بمشاركة 4 فرق

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 10:33 م
الاتحاد الأوروبي يدرس تغيير نظام بطولة السوبر الأوروبي بمشاركة 4 فرق السوبر الأوروبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس مقترح جديد لبطولة السوبر الأوروبي من المفترض ان تغير شكل ونظام المسابقة في الوقت القادم.

ووفقاً لصحيفة "الجارديان" فإن يويفا يدرس إقامة بطولة السوبر الأوروبي بمشاركة 4 فرق يمثلون أبطال دوري أبطال أوروبا، ويوروبا ليج، والمؤتمر الأوروبي وبطل الدوري الأمريكي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنظم فيه بطولة السوبر الأوروبي بين بطلي دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليج بنظام المباراة الفاصلة التي تقام على أحد الملاعب التي يتم اختيارها بمدينة أوروبية في وقت سابق من الموسم.

توج فريق ريال مدريد الإسبانى بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0 بملعب هلسنكى الأولمبى بالعاصمة الفنلندية.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 بطولة قارية بفوزه اليوم بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية ويوسع الفارق إلى 4 ألقاب مع النادي الأهلي صاحب الوصافة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 بطولة قارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية ويوسع الفارق إلى 4 ألقاب مع النادي الأهلي صاحب الوصافة.

في سياق آخر، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن 53 منتخباً سيشاركون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا بعد ساعات قليلة من قرار اللجنة التنفيذية استبعاد المنتخب الروسي من المشاركة نهائياً.

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبي يومن 9 أكتوبر القادم بمشاركة 53 منتخباً بعد تأكد تأهل منتخب ألمانيا للبطولة بصفته منظم المسابقة القارية بالإضافة الى روسيا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي وفقاً لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن المنتخبات الثلاث وخمسون سينقسمون الى 10 مجموعات سبعة منها ستحتوي على 5 فرق، بينما ستضم 3 مجموعات أخرى 6 منتخبات، على أن يؤخذ في الاعتبار نتيجة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري الأمم الأوروبية في تصنيف الفرق.

ومن المقرر أن يتأهل الفرق العشرة المتصدرة للمجموعات الى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة مباشرة بالإضافة الى أصحاب الوصافة فيما سيتم اختيار الثلاث فرق المتبقية بنظام التصفيات مع أصحاب أفضل مركز ثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة