الرئيس السيسى أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول المناخ:تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقما يوما بعد يوم.. العالم يواجه أزمتى غذاء وطاقة غير مسبوقتين.. يجب الوفاء بتعهد الـ100مليار دولار الموجه للتكيف

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 11:37 م
الرئيس السيسى أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول المناخ:تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقما يوما بعد يوم.. العالم يواجه أزمتى غذاء وطاقة غير مسبوقتين.. يجب الوفاء بتعهد الـ100مليار دولار الموجه للتكيف الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى: الفيضانات والحرائق تعد نذيرا مؤلما لما سيكون عليه مستقبل أبنائنا وأحفادنا

الرئيس السيسى: يجب التحرك سريعا وبشكل منسق لوضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ لخض الانبعاثات

الرئيس السيسى: تداعيات تغيير المناخ تزداد تفاقما يوما بعد يوم مع كل ارتفاع في درجة الحرارة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه كان يتطلع للتواجد معكم لولا ظروف طارئة حالت دون تمكنى من التواجد فى نيويورك، وأضاف خلال كلمته أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، أن الأحداث التي جرت على مدار العام الماضى تسببت فى أزمات سياسية وتحديات في الغذاء والطاقة في شتى أنحاء العالم .

وأوضح الرئيس السيسى، أن تداعيات تغيير المناخ تزداد تفاقما يوما بعد يوم مع كل ارتفاع في درجة الحرارة، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن  هذه التحديات الخاصة بتغير المناخ تمثل أعباء إضافية على دولنا جميعا وخاصة الدول النامية.

وأضاف الرئيس السيسي، أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ أن  تغير المناخ يظل التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكبنا، وأوضح الرئيس السيسي: أتطلع لاستقبالكم في قمة المناخ وأثق في أن اجتماعنا سيخرج برسالة قوية تمهد الطريق لتحقيق نتائج ملموسة في شرم الشيخ.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نتراجع كمجتمع دولي عن التزاماتنا في مواجهة تغير المناخ بصرف النظر عن أي ظرف عالمي أو خلاف سياسي، أضاف الرئيس السيسي، أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ: سندعم الجهود والمبادرات الهادفة لتعزيز عمل المناخ بالشراكة مع الأطراف الحكومية وغير الحكومية من المجتمع المدني والبنوك ومؤسسات التمويل.

وتابع الرئيس السيسي: نعلم ما يتعين على الدول النامية والأقل نموا مواجهته للوفاء بتعهداتها المناخية في جهود التنمية والقضاء على الفقر في ظل أزمتي الغذاء والطاقة، وقال، إننا سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا من خلال رفع طموح وتحديث مساهماتنا المحددة وطنيا تحت اتفاق باريس.

وأضاف الرئيس السيسي، أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ: نتعهد بالإسراع من وتيرة تنفيذ التزاماتنا تجاه الدول الأقل نموا بتوفير تمويل المناخ لصالح خفض الانبعاثات والتكيف وبناء القدرة على التحمل، وتابع: يجب الوفاء بتعهد الـ 100 مليار دولار وتعهد مضاعفة التمويل الموجه إلى التكيف .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الفيضانات والحرائق تعد نذيرا مؤلما لما سيكون عليه مستقبل أبنائنا وأحفادنا، وأضاف أن فيضانات باكستان  خلفت دماما غير مسبوق وخسائر في الأرواح وكذلك حرائق القارة ألأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية غير مسبوقة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وهذا يعد نذيرا مؤلما.

وتابع الرئيس السيسى: كمجتمع دولى وبصرف النظر عن أي ظرف عالمى لن نتراجع عن التزامات وتعهدات قطعناها على أنفسنا لمواجهة تغير المناخ، وقال الرئيس، إننا كقادة للعالم سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا بالشراكة مع كافة الأطراف الحكومية وغير الحكومية .

وأضاف الرئيس السيسي، أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ : أعلم أنكم ستأتون إلى شرم الشيخ محملين بتطلعات وتوقعات شعوبنا جميعا، وتابع: أثق في أننا كقادة للعالم سنرتفع إلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونضع هذه الرؤية موضع التنفيذ، موضحا أنه يجب التحرك سريعا وبشكل منسق لوضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ لخض الانبعاثات .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المجتمع الدولي يعلم تمام العلم حجم العبء الملقي على الدول النامية والأقل نموا، متابعا: "نعلم حجم ما يتعين عليها مواجهته للوفاء بالتعهدات المناخية مع الاستمرار فى جهود التنمية والقضاء على الفقر"، وأضاف، خلال كلمته أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ: "العالم يعانى من أزمتي غذاء وطاقة غير مسبوقتين.. ونتعهد الدول المتقدمة بالإسراع بوتيرة الالتزامات تجاه هذه الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة