المنح تولد من المحن.. بسنت حميدة تحقق ذهب البحر المتوسط وتتأهل لبطولة العالم بعد الحرمان من الأولمبياد.. سمر حمزة تتوج بفضية العالم عقب العودة من الاعتزال.. دينا مشرف تتوج ببطولة أفريقيا بعد الخسارة من هنا جودة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 11:30 ص
المنح تولد من المحن.. بسنت حميدة تحقق ذهب البحر المتوسط وتتأهل لبطولة العالم بعد الحرمان من الأولمبياد.. سمر حمزة تتوج بفضية العالم عقب العودة من الاعتزال.. دينا مشرف تتوج ببطولة أفريقيا بعد الخسارة من هنا جودة دينا مشرف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعود أبطال الرياضة إلى منصات التتويج ليس بالأمر السهل، بل إن هناك كواليس لا يراها سوى المقربين من الأبطال، وتكون هذه الكواليس مليئة بالصعوبات، والمعوقات التى قد تعرقل مسيرتهم، لكنهم استطاعو التغلب عليها حتى وصلوا إلى التتويج بالميداليات.

ولأن المنح تولد من قلب المحن فهناك أكثر من لاعبة واجهت عدة صعوبات فى مسيرتهن كادت أن تنهى مشوارهن الرياضى، إلا أنها تغلبت على ذلك، ودخلت فى تحد مع ذاتها حتى وصلت الى المنصات العالمية التى لم يسبقها إليها أحد.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبات دينا مشرف بطلة تنس الطاولة، وبسنت حميدة بطلة ألعاب القوى، بالإضافة إلى سمر حمزة لاعبة المصارعة.

بسنت حميدة

نجحت بسنت حميدة لاعبة منتخب ألعاب القوى فى التأهل إلى بطولة العالم التى ستقام بالمجر 2023، ومن قبلها التتويج بذهبيتى دورة البحر المتوسط، التي أقيمت بالجزائر، لكن بالعودة الى الوراء عدة أشهر قبل كل ذلك، فقد تعرضت بسنت إلى أزمة حرمتها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو 2020.

حيث إن الحرمان من المشاركة فى البطولة الأهم عالميا، والتى ينتظرها كل اللاعبين من مختلف الدول كل 4 سنوات، رغم أنها تأهلت لكنها لم تشارك، فزاد إصرارها على تعويض ذلك فى البطولات التالية.

بسنت حميدة تعرضت للإصابة بمزق فى العضلة الخلفية، وتم عرضها على اللجنة الطبية، وخضعت لأشعة مقطعية التى أثبتت إصابتها لتغيب عن البطولة التى طالما انتظرتها طويلا.

لم تستسلم بسنت للإصابة بل بعد تأهيليها وشفائها بدأت المشاركة تدريجياً فى البطولات التالية، مثل بطولة العالم، وبطولة التشيك الدولية، وفى يونيو الماضى تعرضت للإصابة مجددا بمزق فى العضلة الضامة، وهو ما جعلها تنسحب من البطولة الأفريقية.

دينا مشرف

في مايو الماضى خسرت دينا مشرف لاعبة منتخب سيدات تنس الطاولة في نصف نهائي البطولة الأفريقية التى أقيمت بنيجيريا، أمام منافستها هنا جودة بنتيجة 4/3  الطفلة التي لم تبلغ الخامسة عشر من عمرها، ولكن دينا مشرف لم تستسلم، بل عملت على نفسها، ومن تدريبات واستعدادا جيد للبطولات التالية، حتى استطاعت أن تتوج بعدة ميداليات في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالجزائر .

وأبرز الميداليات التي توجت بها دينا مشرف في البطولة الافريقية ذهبية الفردى سيدات، وذهبية الفرق، بالإضافة إلى قفزها في التصنيف العالمى من المركز الـ 50  إلى المركز الـ 29 عالميا.

 

سمر حمزة

لم تحقق إنجازا فى أولمبياد طوكيو وودعت البطولة من دور الـ16، وقررت وداع البساط وأعلنت اعتزالها اللعب، والاكتفاء بما قدمته فى مسيرتها.

وبعد أيام قليلة عادت سمر مرة أخرى، وتراجعت عن قرار الاعتزال، وعادت للمشاركة فى بطولة العالم التى أقيمت نهاية 2021، ونجحت فى التتويج بالميدالية البرونزية.

لم تكتف سمر بذلك بل واصلت رحلتها ومسيرتها حتى توجت ببرونزية البحر المتوسط ثم فضية الرانك الدولية.

وأكملت سمر بطلة العالم وشاركت فى بطولة العالم التى أقيمت بصربيا ونجحت فى الفوز بكل المباريات حتى وصلت لنهائي البطولة وتضمن ميدالية عالمية لمصر.

سمر حمزة بعد الإخفاق فى طوكيو دخلت فى تحد مع ذاتها وأقسمت فيما بينها أن تعوض ذلك، وهو ما فعلته بالتتويج بالميداليات والوصول إلى المنصات العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة