24 يناير موعد انطلاق معرض القاهرة للكتاب فى دورته الـ54.. اللجنة العليا للمعرض تختار صلاح جاهين شخصية العام والمملكة الأردنية ضيف شرف الدورة.. وفتح باب المشاركة للناشرين 15 سبتمبر والتسجيل عبر المنصة الرقمية

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 01:00 م
24 يناير موعد انطلاق معرض القاهرة للكتاب فى دورته الـ54.. اللجنة العليا للمعرض تختار صلاح جاهين شخصية العام والمملكة الأردنية ضيف شرف الدورة.. وفتح باب المشاركة للناشرين 15 سبتمبر والتسجيل عبر المنصة الرقمية معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت اجتماعات اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54 لعام 2023، تحديد موعد انطلاق فعاليات الدورة الجديدة، حيث تقام خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2023 المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وكانت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الكتاب قد اجتمعت برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، وتم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، التي تنطلق في يناير 2023، حيث طرحت مجموعة من أسماء المثقفين والمفكرين المصريين البارزين، واستقرت اللجنة في النهاية على اختيار صاحب الرباعيات، نظرا لتعدد إبداعه، حيث إنه شاعر وسيناريست ورسام كاريكاتير متميز في كل مجال من هذه المجالات.
 
55790d94-72cf-4e4b-8fb7-d55f57055c6f
 
كما طرح بالاجتماع أيضا أسماء الشخصيات المرشحة لشخصية عام المعرض للاطفال، وهم أبله فضيلة وبابا شاروا وأحمد نجيب ولايزال التصويت قائم على اختيار الأسماء التى سوف تعلن خلال اجتماع اللجنة العليا يوم الأسبوع المقبل.
 
وأعلنت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على موعد فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، التي تنطلق في 24 يناير 2023، وقال الحاج علي، في بيان صادر عن الهيئة، بناءً على قرار اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فقد تقرر فتح باب الاشتراك للمعرض في دورته 54، لعام 2023، بداية من 15 سبتمبر المقبل حتى 15 أكتوبر 2022.
 
وتابع: "على الناشرين المسجلين على منصة المعرض، ولهم حساب بمراجعة حساباتهم، بدءًا من فتح باب الاشتراك للمعرض، والناشرين الذين ليس لهم حساب على منصة المعرض عليهم، البدء بتسجيل حساب لهم بالمنصة".
 
وتواصل الهيئة العامة للكتاب التجهيز للمعرض في الفترة المقبلة، من خلال عقد اللجنة العليا للمعرض اجتماعات متتالية لوضع التجهيزات النهائية الخاصة بالدورة المقبلة، واختيار الضيوف ومحاور النشاط الثقافي والفكري بالمعرض، وكانت اللجنة العليا للمعرض قد استقرت في نهاية الدورة الـ 53 على أن تكون الأردن هي ضيف شرف الدورة الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة