حياة كريمة تحقق أحلام أهالى قرية مسجد وصيف بالغربية.. إنشاء مدارس وتوصيل كابلات فايبر والكهرباء الجديدة.. الأهالى: عانينا لسنوات والمبادرة أنقذتنا.. الانتهاء من توصيل الصرف والمياه والغاز الطبيعي للمنازل (صور)

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 03:30 م
حياة كريمة تحقق أحلام أهالى قرية مسجد وصيف بالغربية.. إنشاء مدارس وتوصيل كابلات فايبر والكهرباء الجديدة.. الأهالى: عانينا لسنوات والمبادرة أنقذتنا.. الانتهاء من توصيل الصرف والمياه والغاز الطبيعي للمنازل (صور) حياة كريمة تحقق أحلام أهالى قرية مسجد وصيف بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجهود كبير وعمل مستمر علي قدم وساق، للإنتهاء من المشروعات في وقت قياسي، هذا هو الواقع داخل القري التي يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بداخلها والتابعة لمركز زفتي، والذي تم اختيارها لتنفيذ المبادرة بداخله كمرحلة أولي بواقع 54 قرية و 88 تابعا لها، حيث يوجد خلايا نحل تعمل في جميع المشروعات الإنتهاء منها في أقرب وقت.

رصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل مركز زفتي خلايا النحل التي لا تعرف الراحة منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، حيث بدء الحلم بنزول أسطول كبير من المعدات الضخمة للاصطفاف لبدء العمل داخل القري، ولم يعد بضع ساعات حتي وصلت هذة المعدات العملاقه للعمل الفعلي بدون توقف ولو للحظة حتي الآن، وبالفعل تم الإنتهاء من العديد والعديد من المشروعات التي تري النور علي أرض الواقع، لتصبح المبادرة واقع ملموس سيخدم عشرات الآلاف من سكان تلك القري وليست حلم .

وفي هذا الصدد قال عبد الفتاح أحمد أحد أهالي قرية مسجد وصيف، إن القرية أحد أهم القري الموجودة داخل المركز والتي يوجد بها منشآت تاريخية مثل قصر الزعيم سعد زغلول ومنزل صفية زغلول، حيث تشهد القرية أعمال تطوير كبيرة في كافة المرافق، فتم الإنتهاء من توصيل مياة الشرب والصرف الصحي للمناطق المحرومة، وكذا الإنتهاء من تطوير مكتب البريد لخدمة كبار السن وأصحاب المعاشات الذين كانوا يعانون من التكدس داخل المكتب القديم.

وأضاف: تم أيضا الإنتهاء من إنشاء جناح جديد وتطوير مدرسة عبد اللطيف بلطية الإعدادية، لتستقبل الطلبة في العام الدراسي الجديد والانتهاء من الكثافة الطلابية التي كنا نعاني منها لسنوات وسنوات، مشيرًا إلي أن القرية يوجد بها خلايا نحل الإنتهاء من كافة المشروعات يواصلون الليل والنهار، موجهًا الشكر للرئيس علي توفير حياة كريمة تليق بالمواطن داخل الريف المصري.

فيما قال محمد مسعد، أن المبادرة ليست فقط لتحقيق أحلام سكان الريف من توفير الخدمات والمرافق العامة، ولكن شاهدنا العديد من الدورات التدريبية للشباب لتاهيلهم لسوق العمل، وكذلك الدورات التدريبية للتطريز والغزل وغيرها في العديد من المشروعات مع توفير كافة الامكانيات لهم ومساعدتهم في توفير حياة كريمة وخلق سوق عمل داخل تلك القري .

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

احدي مشروعات حياة كريمة
احدي مشروعات حياة كريمة

 

اعمال المبادرة
اعمال المبادرة

 

إنشاء مدرسة جديدة
إنشاء مدرسة جديدة

 

تطوير مكتب البريد
تطوير مكتب البريد

 

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

 

قرية مسجد وصيف
قرية مسجد وصيف

 

مكتب بريد القرية
مكتب بريد القرية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة