رحلة دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية كاملة.. فيديو

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 10:30 ص
رحلة دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية كاملة.. فيديو جرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها المراحل الكاملة الخاصة بدفن الملكة إليزابيث الثانية اليوم.

 

وتابعت التغطية الخاصة، أنه تتجه أنظار الجميع اليوم إلى جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية صاحبة أطول حكم في تاريخ بريطانيا والتي ستكون مراسم جنازتها غير مسبوقة.

واستعرضت التغطية الخاصة، أنه سيغيب بابا الفاتيكان فرنسيس عن مراسم الدفن، وأصدرت الكنيسة الكاثوليكية بيانا رسميا توضح فيه أن مسؤولا كبيرا سيحضر بدلا من البابا الذي أرسل برقية تعزية للملك الجديد تشارلز الثالث نجل الملكة الراحلة.

ورغم توجيه بريطانيا الدعوة إلى نحو 500 شخصية عامة ورؤساء دول لحضور جنازة إليزابيث الثانية، إلا أنه لم يتم توجيه دعوات إلى روسيا أو بيلا روسيا.

وأمر ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث السبت الماضي بأن يكون يوم تشييع جنازة والداته الملكة إليزابيث الثانية إجازة رسمية في البلاد من أجل تسهيل حضور الأشخاص الجنازة وسهولة تأمين الشخصيات التي ستحضر للحدث المرتقب.

وذكر المسؤولون في قصر باكنجهام، أن الجنازة ستشمل الوقوف دقيقتين حدادا في جميع أنحاء بريطانيا قبل وقت قصير من ختام مراحل تشييع الجنازة، وسيتم نقل الجنازة في 125 دار سينما في جميع بريطانيا على أن يكون الدخول مجاني، بجانب عرضها أيضا على شاشات ضخمة في الحدائق والساحات.

ونظم أحفاد الملكة وقفة احترام مدتها 15 دقيقة حول نعشها وكان منهم الأميران وليام وهاري اللذان ظهرا بالزي العسكري بناء على طلب الملك تشارلز الثالث وانحنت رؤوس الأحفاد إجلالا لروح الملكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة