أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عمرو درويش: المحور المجتمعى بالحوار الوطنى سيكون له دور فى بناء الوطن

الأحد، 18 سبتمبر 2022 03:00 ص
النائب عمرو درويش: المحور المجتمعى بالحوار الوطنى سيكون له دور فى بناء الوطن النائب عمرو درويش
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن المحور الاجتماعي بالحوار الوطني له أهمية خاصة على كافة مستويات اللجان المنبثقة منه وذلك لارتباطها بما يتعلق بالمجتمع المصري وبناؤه والارتقاء بالخدمات المقدمة، مشيرا إلى أن القضية السكانية ملف متأزم نتيجة التزايد المضطرب للنمو السكاني ووجود موارد تحتاج إلى مزيد من الجهد والعمل حتى تستوعب هذا الكم المتزايد لتقديم الخدمات والحياة الكريمة للمواطن، وما تتطلبه من تعميق الوعي وتكثيف الرسائل الإعلامية الموجهة حتى ترفع وعي المواطن أمام ما نواجهه وما تشكله هذه القضية من أعباء.
 
وتطرق "درويش"، إلى تشكيل لجنة خاصة بملف الشباب الذي يشغل القيادة السياسية والمجتمع دائما خاصة وأنهم يمثلون أكثر من 60 % من المجتمع المصري، مشيرا إلى أن المناقشات بالحوار الوطني ستسهم لبحث سبل كيفية مد جسور التواصل معهم وتوظيفهم بما يساعد الدولة على النهوض ومواجهة التحديات، والعمل على رفع الوعي لديهم وألا يترك للمحاولات الهدامة بتناول كيفية الوصول إليهم بصوت العقل وبالفكر التنموي والتوعوي حتى يجابه التحديات التى نواجهها.
 
وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن لجنة الثقافة والهوية المصرية، ستكون الملف الأهم على مستوى المحور الاجتماعي، حيث انطلقت دعوات الرئيس الفترة الأخيرة في استعادة الهوية وبناء الإنسان، خاصة مع وجود هجمات ومحاولات مستمرة في تغيير الثقافة والمكون الاجتماعي للمجتمع المصري، بجانب سلوكيات غير مألوفة يحاولون إقحامها على الساحة ما يجعل هناك خطورة متعلقة بالموروث الثقافي والحضاري في مصر.
 
وأوضح أن الشعب المصري يمتلك هوية راسخة نابعة من حضارة وتاريخ ما يستلزم العمل على الحفاظ عليها، مبديا ثقته في وعي المجتمع المصري، وأن يستشعر بمن يريد العبث بها حال وجود مخاطر لتغيير الهوية، ليصطف فى وحدة واحده لصالح مواجهة أى مخطط لانتزاعها.

وتوافق مجلس أمناء الحوار الوطني، على اختيار الدكتور حسام بداروي، مستشار للحوار الوطني، لعرض رؤية 2030 وتنسيق مخرجات الحوار معها، وفيما يخص المحور المجتمعى، على 14 مرشحًا، بحيث يكون المهندس خالد عبدالعزيز مقررًا عامًا، ود. هانية الشلقامى مقررًا عامًا مساعدًا، وتتمثل اللجان الفرعية للمحور، في ضم لجنة (التعليم والبحث العلمي) كلًا من أ.د جمال شيحة مقررًا، وأ.د محمود أبو النصر مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة (الصحة) كلًا من أ.د راندا مصطفى مقررًا ود. محمد حسن خليل مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة (القضية السكانية) كلًا من د. نيفين عبيد مقررًا، ود. أحمد عاشور مقررًا مساعدًا. وتضم لجنة (الأسرة والتماسك المجتمعي) كلًا من أ.د نسرين البغدادى مقررًا، ود.ريهام الشبراوى مقررًا مساعدًا. كما تضم لجنة (الثقافة والهوية الوطنية) كلًا من أ.د أحمد زايد مقررًا، ود. أحمد مجاهد مقررًا مساعدًا. وضمت لجنة (الشباب) كلًا من د. أحمد فتحى مقررًا، وأ. زكى القاضى مقررًا مساعدًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة