البنتاجون: التجهيزات العسكرية المقدمة لأوكرانيا تشمل معدات خاصة للطقس البارد

الأحد، 18 سبتمبر 2022 07:47 م
البنتاجون: التجهيزات العسكرية المقدمة لأوكرانيا تشمل معدات خاصة للطقس البارد البنتاجون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، بات رايدر، أن مجموعة الأنظمة والمعدات والتجهيزات العسكرية المقدمة لأوكرانيا تشمل معدات خاصة للطقس البارد، موضحا أن إجمالى المساعدات الأمريكية لأوكرانيا ارتفع إلى 15.1 مليار دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن الدفعة الأخيرة من المعدات تشمل ذخيرة نظام صواريخ مدفعية متحركة، وقذائف عيار 155 ملم موجهة، وقذائف مدفعية 105 ملم، وأنظمة تصدى للطائرات المسيرة، ومعدات إزالة الألغام، وأجهزة الرؤية الليلية، ومعدات خاصة للطقس البارد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن هذه المساعدات لا تزال تسمح للجيش الأمريكى بفعل ما يجب القيام به، لافتا إلى أن واشنطن رغم أنها أكبر مانح لأوكرانيا، ليست المانح الوحيد، وبريطانيا حولت أكثر من 2.3 مليار دولار إلى أوكرانيا والعديد من أعضاء مجموعة الاتصال الدفاعى الأوكرانى تبرعت أيضا بمعدات أو تدريب أو أموال، والقادة العسكريين الأمريكيين سيواصلون مراقبة الوضع والتأكد من تجديد المخزونات الأمريكية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن الاستعداد العسكرى الأمريكى ليس فى خطر أو قريب من أن يكون فى خطر، ونحن على ثقة من أنه يمكننا مواصلة دعم كييف فى معركتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة