أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: الحوار الوطنى يشهد تنوعا فى المشاركة دون إقصاء

الأحد، 18 سبتمبر 2022 03:16 م
أكرم القصاص: الحوار الوطنى يشهد تنوعا فى المشاركة دون إقصاء أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن هناك درجة من الوعي لدى المواطنين تجاه القضايا المختلفة فيما يخص الحوار الوطني، متابعا: "فيه سياق عام من النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي أو في الفضائيات.. وهناك تنوع في التيارات السياسية والأحزاب والأمر لا يقتصر على الجهة المنظمة.. الأطراف المحسوبة على الدولة حددوا ملامح الحوار من خلال المشاركة الواسعة دون إقصاء طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المبادرة التي أطلقها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "النيل للأخبار": "لدينا 105 أحزاب وممكن يكون لدينا 10 أحزاب أو أكثر معروفة بنشاطها.. وهذه الأحزاب ربما لديها تصورات سياسية ومطالب سياسية.. وهناك من يكون المحور الاقتصادي هو الشاغل.. ومنذ إطلاق فكرة الحوار الوطني تم طرح مساحات واسعة للنقاشات على الفضائيات بمشاركة الخبراء والسياسيين والأحزاب للحديث ونفس الأمر على السوشيال ميديا".

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: "الكلام من الخبراء فيما يخص الشأن الاقتصادي نظري أكثر منه عملي.. والمواطن في النهاية عايز انعكاسات مباشرة على الأسعار.. وجزء في الاقتصاد متعلق بأن الدولة المصرية لا تبدأ من الصفر.. ولدينا بنية أساسية في الكهرباء والطرق وهو ما يسهل عملية التوسع في الصناعة.. ونحن أمام أزمة اقتصادية عالمية تواجه كافة الدول ولا يمكن أن نعزل أنفسنا عنها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة