أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تتعاون مع جوجل لتطوير تقنية لرسم خريطة لجودة الهواء فى الوقت الفعلى

السبت، 17 سبتمبر 2022 10:00 ص
ناسا تتعاون مع جوجل لتطوير تقنية لرسم خريطة لجودة الهواء فى الوقت الفعلى جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاونت وكالة الفضاء الأمريكية مع Google لمساعدة الحكومات المحلية على تحسين المراقبة والتنبؤ بجودة الهواء، حيث ستقوم ناسا وجوجل بتطوير خوارزميات متقدمة قائمة على التعلم الآلي تربط بيانات الفضاء بتدفقات بيانات Google Earth Engine لإنشاء خرائط عالية الدقة لجودة الهواء في الوقت الفعلي تقريبًا.
 
وقالت ريبيكا مور ، مديرة Google Earth و Earth Engine و Outreach في Google: "نحن سعداء بشراكتنا مع وكالة ناسا لجعل جودة الهواء اليومية أكثر فاعلية على المستوى المحلي"، وستنشئ النتائج على نطاق المدينة ، وتقديرًا في الوقت الفعلي تقريبًا وتنبؤًا بالملوثات الضارة ، مثل ثاني أكسيد النيتروجين والجسيمات الدقيقة.
 
وقامت Google بدمج مجموعتين جديدتين من بيانات NASA في كتالوج Earth Engine والتي يتم تحديثها تلقائيًا يوميًا، وتشمل هذه البيانات من وكالة ناسا توقعات تكوين نظام جودارد لمراقبة الأرض (GEOS-CF) والتحليل الاستعادي للعصر الحديث للأبحاث والتطبيقات ، الإصدار 2 (MERRA-2).
 
وتوفر هذه الملاحظات الأقمار الصناعية للملوثات للمساعدة في تحديد المناطق ذات جودة الهواء الرديئة والتنبؤ بها، ويؤثر تلوث الهواء الضار على الناس والبيئة ، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن تلوث الهواء مسؤول عن حوالي 7 ملايين حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام.
 
وقال باوان جوبتا ، كبير العلماء في اتحاد أبحاث الفضاء بالجامعات (USRA): "تعد هذه الشراكة خطوة رئيسية إلى الأمام في دمج بيانات تلوث الهواء من مجموعة من المصادر الهامة ، من الملاحظات على مستوى الأرض إلى بيانات الأقمار الصناعية ، إلى خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة". في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا.
 
ويمكن أن تكون الرؤى البيئية ، مثل خرائط جودة الهواء عالية الدقة ، أدوات مفيدة للمدن والمنظمات المجتمعية التي يمكنها اتخاذ إجراءات بشأن المناخ والصحة في أحيائها، وقال مور: "ستساعدنا شراكة البحث العلمي هذه مع وكالة ناسا على تحسين الدقة والتحقق من صحة وفائدة خرائط جودة الهواء في كل من المكان والزمان - مما يمنح الجميع مزيدًا من البيانات لاتخاذ قرارات بشأن هواء أنظف".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة