متحدث الخارجية يكشف تفاصيل مشاركة سامح شكرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة

السبت، 17 سبتمبر 2022 09:06 م
متحدث الخارجية يكشف تفاصيل مشاركة سامح شكرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن تفاصيل مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستبدأ فعاليتها يوم 19 سبتمبر الجاري، بنيويورك.

وقال أبو زيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" مع الإعلامي نشأت الديهي، عبر قناةTeN، إن الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة تنعقد في ظروف خاصة ووسط تحديات كبيرة، تتعلق بالغذاء والطاقة والتغير المناخي إلى جانب المعاناة الإنسانية الكبيرة في بؤر الصراع وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

أضاف أحمد أبو زيد، أن مصر حينما تشارك في الدورة الحالية، فتشارك في وضعية خاصة، إذ يرتبط دورها بمعالجة أزمات المنطقة والعالم العربي، والتعامل مع هذه الأزمات، كما تأتي حاملة وضعية خاصة باعتبارها الرئيس القادم لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، وهو ما ينعكس بشكل مباشر في جدول أعمال وزير الخارجية خلال هذه الدورة.

وتابع قائلاً: "هناك اجتماعات رفيعة المستوى على مستوى القمة والمستوى الوزاري يشارك فيها الوزير سامح شكري، وهناك لقاءات ثنائية يعقدها مع أقرانه من وزراء الخارجية والمسئولين الدوليين، ولقاءات أخرى مع مؤسسات وتجمعات غير حكومية ويتحدث فيها كمتحدث رئيسي عن الاقتصاد المصري، وتعزيز شراكة مصر مع الشركاء الدوليين والاقتصاديين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة