وريث مزعوم يربك حسابات تشارلز الثالث.. استرالى يزعم أنه ابن ملك بريطانيا.. ويتمسك بتحليل "DNA" للمطالبة بحقه فى ولاية العهد.. صحيفة استرالية تنشر رواية "سايمون".. وصحيفة بريطانية: يستند لتواريخ متضاربة

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 06:00 ص
وريث مزعوم يربك حسابات تشارلز الثالث.. استرالى يزعم أنه ابن ملك بريطانيا.. ويتمسك بتحليل "DNA" للمطالبة بحقه فى ولاية العهد.. صحيفة استرالية تنشر رواية "سايمون".. وصحيفة بريطانية: يستند لتواريخ متضاربة تشارلز ودورانتى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

في مفاجأة تربك مشاعر الحداد والترقب التي تعيشها المملكة المتحدة منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية وبداية عهد الملك تشارلز الثالث قبل أيام ، ادعي مواطن استرالي يدعي سايمون تشارلز دورانتي داي ، يبلغ من العمر 56 عاماً أنه ابن الملك تشارلز الثالث الذي ورث العرش منذ أيام خلفاً للملكة الراحلة إليزابيث الثانية ، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "نيوز" الاسترالية الخميس.

 

وقال الابن المزعوم ، والذي يرغب في أن يكون وليا للعهد ، إنه ولد عام 1965 من قبل تشارلز البالغ من العمر 17 عامًا حينها وكاميلا البالغة من العمر 18 عامًا، قبل وقت طويل من بدء علاقتهما.

 

وقال سايمون تشارلز دورانتي داي أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية جديدة لإجبار الملك الجديد على الخضوع لاختبار الحمض النووي، وكتب في منشور عبر صفحته علي فيس بوك: "حصل تشارلز على ما يريد: تولى العرش ، وفاز بزوجته ، وحصل على كل شيء. حان الوقت الآن بالنسبة لي للحصول على نهايتي السعيدة.

 

ويعتقد دورانتي داي أن اختبار الحمض النووي سيثبت أنه الوريث الشرعي للعرش ، لأنه ولد قبل الأمير ويليام.

 

وقال ان سماعه بأخبار اطلاق لقب امير ويلز على الأمير وليام وهو اللقب الذي يمنح للورثة الذكور للعرش كان بمثابة صفعة على الوجه، وقال: "لا أريد أن أشعر بهذه الطريقة ، لكني أشعر بذلك. أعتقد فقط أن أقل ما يمكن أن يفعله تشارلز هو إعطائي إجابة - اعترف بي. لقد أعطى ويليام عنوانًا كهذا ، فأين إجابتي؟ أين اختبار الحمض النووي الخاص بي؟ إذا لم تكن والدي ، فأثبت أنك لست كذلك ".

 

Mr Dorante-Day believes King Charles III and Queen Consort Camilla are his biological parents after he was adopted at eight-months old

 

ومن غير المرجح أن يتطوع تشارلز لإجراء اختبار الحمض النووي ولا يمكن إجباره على توليه من قبل قاضٍ بريطاني، لأنه الآن فوق القانون بصفته ملكًا.

 

ولد دورانتي الذي يدعي انه نجل الملك تشارلز الثالث في المملكة المتحدة في أبريل 1966 ، وتم تبنيه في بورتسموث في المملكة المتحدة من قبل عائلة لها صلات بالملكة تبنيه في عمر ثمانية أشهر قبل أن تستقر عائلته لاحقًا في أستراليا ، ويعتقد أنه ولد لتشارلز وكاميلا ، الذي يدعي أنهما كانا يلتقيان في عام 1965 بعد لقائهما في جنازة ونستون تشرشل.

 

ولكن تشير تقارير  دايلي ميل الى ان تشارلز وكاميلا لم يلتقيا حتى عام 1970 ولم يذكر ان علاقتهما بدأت حتي عام 1986.

 

ويدعي دورانتي أن الملكة كاميلا كانت غائبة عن المشهد الاجتماعي البريطاني وأن الملك تشارلز أرسل في رحلة إلى أستراليا قبل تسعة أشهر من ولادته.

 

وفقا لصحيفة دايلي ميل، يصر دورانتي داي على أن كاميلا احتفظت به حتى بلغ ثمانية أشهر من العمر، واخفته عن العالم بمساعدة العائلة المالكة وضباط الحماية ، ويدعي أنه تم إخباره بأنه كان شرطا للتبني أن اسمه سيمون، ومع ذلك ، وبحلول ثمانية أشهر ، أصبح أكبر من أن يختبئ ، وتم ترتيب الأمر لابنة أحد أفراد الأسرة المالكة - جدة دورانتي داي بالتبني - لأخذه تحت رعايتها.

 

ويعتقد دورانتي داي أن التناقضات في شهادة ميلاده واسمه يثبتان أيضًا أنه من الدم الملكي، لكن الخط الزمني الذي رسمه للأحداث يتعارض مع السجلات الرسمية التي تقول إن الملك الجديد وكاميلا التقيا بعد خمس سنوات من ولادته.

 

زعم دورانتي أن أبحاثه تشير إلى أن تشارلز وكاميلا بدأت علاقتهما لأول مرة في عام 1965 ، حيث التقيا في جنازة ونستون تشرشل في يناير من ذلك العام، ومع ذلك ، ورد على نطاق واسع أن تشارلز وكاميلا التقيا في مباراة بولو في وندسور جريت بارك في عام 1970.

 

دورانتي
دورانتي

 

 

شارك دورانتي داي الذي يدعي انه نجل الملك تشارلز الثالث الأسبوع الماضي في تكريم جدته المفترضة في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

وقال إن ابنته أخبرته أن الملكة اليزابيث ماتت عندما استيقظ يوم الجمعة، وكتب: "مثل أي شخص على هذا الكوكب ، سيكون من الصعب ألا تتأثر وتحزن لوفاتها .. منذ أن اكتشفت فقدان جدتي المعروفة باسم ليليبت ، غمرتني رسائل التعزية في هذا الخسارة. شكرًا لكم جميعًا على كلماتكم اللطيفة وأفكاركم واهتمامكم"

 

واضاف إن وفاة الملكة كانت بمثابة علامة على فقدانه  لقدرته على الوصول لما اطلق عليه "أعماق إرثه البيولوجي" بعد ان كشف انه بعث برسالة الى الملكة اليزابيث اخبرها فيها بقصته لكنها لم تستجب اليه، وتعهد بمواصلة جهوده لمحاولة تحديد أن الملك الجديد وزوجته هما والديه الحقيقيان.

 

وقال: "كما أعرب الكثير منكم عن عائلتي وأنا في حداد ليس فقط على فقدان جلالة الملكة ولكن فقدان فرصة أخرى لحل هذه القضية بشكل ممتع وبالطريقة الصحيحة .. لذلك ، على الرغم من الفرصة الضائعة للاستماع شخصيًا إلى روايتها للأحداث ، والحزن الشديد الذي نشعر به جميعًا على وفاتها ، على المستوى الشخصي والعام سأظل اعمل لاثبات قضيتي"

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة