كلام فى السياسة يبرز التكامل الاقتصادى العربى.. عضو خطة البرلمان: مصر نفذت مشروعات بنية تحتية عظيمة منذ تولى الرئيس السيسى.. عضو مجلس الشيوخ: المرحلة الثانية من خطة الإصلاح الهيكلى تعتمد على جذب الاستثمارات

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 12:38 ص
كلام فى السياسة يبرز التكامل الاقتصادى العربى.. عضو خطة البرلمان: مصر نفذت مشروعات بنية تحتية عظيمة منذ تولى الرئيس السيسى.. عضو مجلس الشيوخ: المرحلة الثانية من خطة الإصلاح الهيكلى تعتمد على جذب الاستثمارات كلام فى السياسة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

خبير : مصر لها تصور فى دعم الاستقرار الاقليمي
 

سلط برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على التكامل الاقتصادى العربى في مختلف المجالات، حيث قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، إن الحرية عمرها ما كانت تحت عباءة جماعة إرهابيية.

 

فيما قال الدكتور أيمن محسب عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الدولة نفذت مشروعات بنية تحتية عظيمة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن مشروعات البنية التحتية والطاقة في العهد الحديث تأسيس للثورة الصناعية القادمة، موضحا أن المشروعات القومية مهدت الطريق أمام الاستثمارات الأجنبية.

 

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال البرنامج، أن ما حدث بالنية التحتية المصرية في عهد الرئيس السيسى تطور كبير للغاية، لأنه في الماضى لم يكن هناك بنية تحتية، ولم يكن هناك اتصال بالصعيد والوجه البحرى، ولكن الآن نشهد مشروعات الشرب والصرف الصحى وحياة كريمة في القرى ومد اليد الدولة للمواطن البسيط.

 

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: كنا نعانى في الطاقة خلال السنوات الماضية وعمالة مشردة ولكن الآن لم يعد لدينا مشكلات في الطاقة، وهناك مشروعات بنية تحتية عظيمة نفذتها الدولة المصرية، وهذا يعد تمهيدا لانطلاق للثورة الصناعية المقبلة.

بدوره قال الدكتور محمود سامي عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصرى الديمقراطى، إن المرحلة الثانية من خطة الإصلاح الهيكلي تعتمد على جذب الاستثمارات، متابعا: قطعنا شوط كبير في تطوير البنية التحتية.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصرى الديمقراطى خلال برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية اتجهت للمرحلة الثانية من خطة الإصلاح الهيكلى من العام الماضى والتي تركز على قطاعات الاستثمار الحقيقية.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصرى الديمقراطى: تعرضنا لبعض الصدامات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها من التضخم، وهذا يؤثر على الأفكار التي نسعى لتنفيذها، موضحا أن دخول الدول العربية هو محاولة لمساعدة وعلاج الأزمة.

 

واستطرد: استثمارات الدول العربية ليست مساعدات فقط ولكنها تتضمن عوائد ستعود عليهم في المستقبل، مشيرا إلى أن الاستثمارات العربية أمر ايجابى والإمارات ضخت استثمارات عديدة ودول خليجية ضخت ودائع والآن نستقبل ودائع واستثمارات مباشرة.

من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام، إنه بعد عام 2011 واجهنا حقبة سوداء في تاريخ الدول العربية، مشيرا إلى أن الاهتمام الآن في المنطقة العربية هو الحفاظ على بقاء الدولة الوطنية لأنه إذا لم يكن هناك دولة سيكون هناك كيانات بديلة مليشيات مسلحة وتدخل من قوات خارجية .

وأضاف رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام خلال برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الهم الأساسى الآن أصبح  كيفية الحفاظ وترميم أو إعادة بناء أو ترميم في فكرة الدولة.

وتابع رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام أنه بعد 2011 أصبحنا في العشرية السوداء فهذه واحدة من الحقب السيئة في تاريخ الدول العربية لأن الدول كادت أن تكون في مهب الريح، وما حدث في دول كثيرة قاد بها إلى مسارات مأساوية وتجارب أليمة مثل الحالة في ليبيا ، مشيرا إلى أن هناك تصور مصرى في دعم الاستقرار الاقليمى لأن مصر دولة لها دور كبير في المنطقة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة