بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمطاعم الجمعة 30 سبتمبر.. غلق المحال 10 مساءً وزيادة ساعة أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد.. استمرار "التيك أواى" والدليفرى.. حملات بالمحافظات للتوعية بالمواعيد

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 08:00 ص
بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمطاعم الجمعة 30 سبتمبر.. غلق المحال 10 مساءً وزيادة ساعة أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد.. استمرار "التيك أواى" والدليفرى.. حملات بالمحافظات للتوعية بالمواعيد المواعيد الشتوية لغلق المحال تبدأ 30 سبتمبر
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلي لانتهاء العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال، وبدء تطبيق المواعيد الشتوية، حيث ينتهى العمل بالمواعيد الصيفية يوم الخميس 29 سبتمبر الجاري، وذلك تطبيقا للقرار الوزارى لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، والذى نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس الأخير في شهر سبتمبر.

ووفقاً للمادة السادسة من القرار الوزارى تكون شهور الصيف اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وبحسب هذه المادة تنتهي المواعيد الصيفية لغلق المحال هذا العام يوم الخميس 29 سبتمبر المقبل، لتبدأ من اليوم التالى الجمعة 30 سبتمبر المواعيد الشتوية لتغلق المحال في العاشرة مساء ، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

وشكلت وزارة التنمية المحلية، غرفة عمليات مركزية للتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية، مشددة على ضرروة بدء حملة توعية لأصحاب المحال والمقاهي والمولات بقرب بدء تطبيق المواعيد الشتوية، وتحذيرهم من مخالفة المواعيد حيث سيتعرضون للعقوبات المقررة والتي تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، وأخيرًا فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

كما شددت الوزارة، على تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات بكل حزم، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بها، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق المواعيد الشتوية للغلق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

والمواعيد الشتوية لغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم هى على النحو التالى:

1. فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً.

2. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 منتصف الليل.

3. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

4. استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

5. فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً

6. استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

7. تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

8. مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

9. يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة