العالم هذا الصباح.. بايدن يقر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 600 مليون دولار.. الشرطة الأوكرانية: العثور على مقبرة جماعية تضم أكثر من 440 جثة في إيزيوم.. شولتس: يجب ألا تفوز روسيا وأن تصمد أوكرانيا

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يقر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 600 مليون دولار.. الشرطة الأوكرانية: العثور على مقبرة جماعية تضم أكثر من 440 جثة في إيزيوم.. شولتس: يجب ألا تفوز روسيا وأن تصمد أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العثور على مقبرة جماعية فى مدينة إيزيوم الأوكرانية تضفى تفصيلة دامية جديدة فى سلسلة معارك الحرب الروسية-الأوكرانية، والبيت الأبيض يقر حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تقدر بـ600 مليون دولار.

الشرطة الأوكرانية: العثور على مقبرة جماعية تضم أكثر من 440 جثة في إيزيوم
 

أكدت الشرطة الأوكرانية، العثور على مقبرة جماعية تضم أكثر من 440 جثة في إيزيوم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق قال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة "كريفي ريه" الأوكرانية أولكسندر فيلكول إن صاروخ كروز روسيا جديدا أصاب المدينة، بعد ساعات من هجوم استهدف البنية التحتية للمياه في المنطقة.

وأضاف فيلكول - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية - أن الصاروخ الجديد أصاب مؤسسة صناعية، مشيرا إلى أن الدمار خطير، وأنه سيتم توضيح العواقب بالتفصيل في وقت لاحق، وذلك في منشور له على تطبيق "تلجرام".

وأشار فيلكول إلى أن سبع ضربات صاروخية سابقة تسببت في حدوث فيضانات عارمة أثرت على عشرات الأسر وأدت إلى إجلاء العشرات الآخرين، مضيفا أن عمليات الإصلاح جارية وأن الفيضانات تواصل الانحسار.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

بايدن يقر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 600 مليون دولار
 

ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 600 مليون دولار.

وفى وقت سابق أعلن الجيش الألماني أنه يعتزم تسليم المزيد من الأسلحة والنظم العسكرية وقاذفات الصواريخ إلى أوكرانيا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الألمانية، اليوم الخميس أنه بعد اختبار مكثف، سيتم تسليم نظامين إضافيين من أنظمة المدفعية الصاروخية (MARS II) بما في ذلك الذخيرة المرتبطة بها إلى أوكرانيا، ومن المقرر أن يبدأ تدريب الأطقم، بناء على نظام التدريب المعمول به بالفعل، في سبتمبر الجاري في ألمانيا.

وأضاف أن ألمانيا ستوفر أيضا 50 ناقلة جنود مصفحة ذات حماية كاملة من طراز دينجو DINGO وبالتالي ستوفر دعمًا ماديًا للحاجة الأوكرانية لمركبات النقل المحمية.

وأشار البيان إلى أن مركبة نقل DINGO أثبتت نفسها في عمليات النشر والالتزامات الشبيهة بالمهام من وزارة الدفاع الألمانية البوندسفير Bundeswehr وقدمت مساهمة كبيرة في حماية الجنود، ومن المقرر أيضًا أن يبدأ تدريب الأطقم الأوكرانية في ألمانيا في سبتمبر.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

المستشار الألماني: يجب ألا تفوز روسيا وأن تصمد أوكرانيا
 

دعا المستشار الألماني أولاف شولتز إلى إنهاء الأعمال القتالية في أوكرانيا، بأقرب وقت، ووعد بدعم سلطات كييف "بقدر ما تحتاج"، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المستشار الألماني: كلنا نريد أن تنتهي هذه الحرب في أسرع وقت ممكن، لكن من المهم، كيف تنتهي، ولا ينبغي لروسيا، أن تحقق أهدافها، ولهذا السبب يدعم الغرب كييف.

وأضاف المستشار الألماني  أنه يجب ألا تفوز روسيا، يجب أن تصمد أوكرانيا، ونحن نساعد بالأسلحة الثقيلة والذخيرة وندرب الجنود الأوكرانيين لأن كفاحهم هو كفاحنا.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

صحيفة بريطانية: (بي.بي.سي.) تثير الجدل بعد ترويج فكرة استقلال اسكتلندا بعهد تشارلز
 

أثارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) موجة من الغضب بعد اتهامها الملك تشارلز الثالث، بـ"التسييس للترويج للاستقلال الاسكتلندي"، وفق صحيفة "اكسبريس" البريطانية. 

وتضمن برنامج أخبار العاشرة مساءا على قناة (بي.بي.سي.) تقريرًا لمراسلها الخاص آلان ليتل عن مكان اسكتلندا داخل المملكة المتحدة، واقترح مقدم البرنامج أن اسكتلندا لم تعد تشعر بأنها مرتبطة بالاتحاد كما كانت من قبل.

ذهب التقرير إلى التكهن بأن اسكتلندا يمكن أن تصوت من أجل الاستقلال تحت حكم الملك تشارلز الثالث.

وشهد يوم الاثنين الماضي المعزين في إدنبرة وهم يقفون في طوابير لمدة 12 ساعة لنظرة الوداع على الملكة اليزابيث بينما كان جثمان الملكة في العاصمة الاسكتلندية لمدة 24 ساعة قبل نقلها إلى لندن.

اصطف الاسكتلنديون في شارع "رويال مايل" ليقولوا وداعًا بينما كان نعشها يُنقل في الشارع في العاصمة الاسكتلندية إلى كاتدرائية سانت جايلز بالمدينة.
وتم نقلها إلى إدنبرة بعد وفاتها في مقر إقامتها الاسكتلندي في بالمورال.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

 

أمين عام الأمم المتحدة: جائحة كورونا مستمرة والتعافي منها غير متكافئ
 

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس أن جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، ما زالت مستمرة، وأن التعافي منها غير متكافئ، في ظل تطعيم أقل من 20% من سكان الدول منخفضة الدخل.

وأضاف جوتيريش - في تقرير سنوي أصدره اليوم، قبيل الاجتماع السنوي لقادة العالم بمقر المنظمة الدولية في نيويورك الأسبوع المقبل - أن كلا من جائحة كورونا المستمرة، والحرب في أوكرانيا، وأزمة المناخ المتفاقمة، تعد جميعا تحديات عابرة للحدود جعلت عمل الأمم المتحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

واستعرض جهود الأمم المتحدة في تلك الأزمات خلال الفترة الماضية والاستجابة المنسقة لتوفير المساعدات المنقذة للحياة والحماية ل 174 مليون شخص في 60 دولة بالتعاون مع الشركاء لتوفير 20 مليار دولار.

ونوه إلى أنه في العام المقبل ستواصل المنظمة تقديم الدعم لبناء القدرة على المواجهة وتقليل المعاناة واتباع استراتيجيات طويلة الأجل لمنع الأزمة وإدارة المخاطر وبناء مستقبل أفضل للجميع.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة