تفاصيل موافقة الحكومة على إصدار عملة معدنية فئة "2 جنيه" لطرحها للتداول.. فيديو

الخميس، 15 سبتمبر 2022 06:00 ص
تفاصيل موافقة الحكومة على إصدار عملة معدنية فئة "2 جنيه" لطرحها للتداول.. فيديو جانب من التغطية
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن موافقة مجلس الوزراء بصورة مبدئية على مقترح إبرام اتفاق شراكة، بين مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية، ودار السك المًلكية البريطانية "رويال منت"، لإنشاء دار سك بريطانية مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا إصدار وسك عملة معدنية فئة الـ (2) جنيه لطرحها للتداول.

وأوضح الزميل أحمد يعقوب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع، خلال مداخلة، أن طرح عملة معدنية جديدة يأتي ضمن نقلة اقتصادي لمصر، ضمن مشروع توطين صناعة العملة، وأنه سيتم طرح أيضا 20 جنيه بلاستيكية خلال الأيام المقبلة.

وعن كون من المتوقع إلغاء أي عملة ف المستقبل بعد إصدار العملة الجديدة، أكد أحمد يعقوب أنه ذلك غير متوقع، وأن طرح تلك العملة يأتي من أجل تسهيل حياة المواطنين فقط.

وأكد أحمد يعقوب، أن عملية تصميم العملة المعدنية الجديدة، مازالت محل تطوير، وأنها ستضم أحد المعالم التاريخية المصرية لتحمل التراث المصري كغيرها من العملات.

وأشار أحمد يعقوب إلى أن عمليه سك العملات لن تكون صناعة محلية فقط، ولكن سيتم تصدير عملات للدول المجاورة في المستقبل، وهي نقلة هامة للاقتصاد المصري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة