الوصايا الخمسة من كولر للاعبى الأهلى.. الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى فى الملعب.. عدم التأخير عن المران.. الابتعاد عن السوشيال ميديا.. عدم التدخل فى الشئون الفنية.. والقدرة على التعامل مع المتغيّرات الكروية

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 10:41 ص
الوصايا الخمسة من كولر للاعبى الأهلى.. الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى فى الملعب.. عدم التأخير عن المران.. الابتعاد عن السوشيال ميديا.. عدم التدخل فى الشئون الفنية.. والقدرة على التعامل مع المتغيّرات الكروية كولر
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلى، على توجيه العديد من النصائح للاعبى الفريق خلال أول مران للمارد الأحمر تحت قيادته، حيث تم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الاثنين، فى مؤتمر صحفى.
 
ونستعرض فى التقرير التالى أهم نصائح المدرب السويسرى للاعبى الأهلى، بعدما تم التعاقد معه لمدة موسمين مقبلين.
 

1- الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى

ركّز كولر فى حديثه الأول مع لاعبى الأهلى على ضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى، وشدد لهم على ضرورة الإنصات جيداً لمحاضرات وتعليمات الجهاز الفنى حتى يتم تنفيذها بشكل جيد داخل أرضية الملعب.

2- عدم التأخير

من أهم مقومات النجاح فى "قاموس كولر" الانضباط فى المواعيد الخاصة بالتدريبات والمحاضرات وعدم التأخير عنها.

لذلك أكد المدير الفنى الجديد للأهلى على ضرورة انضباط لاعبى الفريق وإن كان قد علم من إدارة ومسئولو النادي خلال عملية التفاوض أن لاعبى الأهلى نموذج فى الالتزام والانضباط وأنهم يعرفون جيداً الدور المطلوب منهم وهو ما أسعد المدرب السويسرى.

3- الابتعاد عن السويشيال ميديا

يرغب المدير الفنى للأهلى فى عدم انشغال لاعبى الفريق بأى أمور خارج كرة القدم وخارج الملعب، لذا تحدث معهم عن ضرورة الابتعاد عن السويشيال ميديا والتركيز فقط فى أرضية الملعب وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى.

4- عدم التدخل فى الشئون الفنية

يؤمن كولر بأن كل فرد فى منظومة الفريق له دوره وعليه واجبات لا يجب أن يتخطاها، ومن هنا نصح لاعبى الأهلى بضرورة عدم التحدث فى أى أمور فنية خاصة بالجهاز الفنى وأن يلتزم كل لاعب بدوره بالفريق.

5- التعامل مع المتغيّرات الكروية

حسب رؤية كولر فإن كرة القدم بها متغيرات كثيرة ومتطورة بشكل مُستمر، لذا لابد أن يكون كل لاعب لديه القدرة على التعامل مع مثل هذه المتغيرات، وأن يكون لديه القدرة على الابتكار وتطوير نفسه حتى ينال ثقة الجهاز الفنى والجمهور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة