أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. نائب عن التنسيقية: الدولة قامت بعمل تمكين حقيقى للمرأة والشباب وذوى الإعاقة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نائب عن التنسيقية: الدولة قامت بعمل تمكين حقيقى للمرأة والشباب وذوى الإعاقة التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

نائب عن التنسيقية: الدولة قامت بعمل تمكين حقيقى للمرأة والشباب وذوى الإعاقة
 

قال النائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك مشروع قانون تمت مناقشته فى اللجنة لدعم ورعاية حقوق المسنين، موضحا أن الدولة قامت بعمل تمكين حقيقى للمرأة والشباب وذوى الإعاقة والآن يتم رد الجميل لكبار السن.

 

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن دعم كبار السن هو حق نص عليه الدستور، ودعمه فى المجال الصحى والترفيهى.

 

وتابع وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الفترة الماضية فى دور الانعقاد الأول بدأنا نعمل على مشروعين قانونين لدعم كبار السن، وتم إرسالهم لمجلس الشيوخ وعاد لنا المشروعين فى دور الانعقاد الثانى وتم مناقشتهم، وأجرينا فى التنسيقية حوارا مجتمعيا لطرح المشروع على المجتمع والاستماع للتعديلات.

 

مدير مشروع تطوير بحيرة المنزلة: 35 كراكة اشتركت فى تكريرك البحيرة من 9 شركات مصرية

أكد المهندس أحمد سعيد، مدير مشروع تطوير وتنمية بحيرة المنزلة، أنهم تحركوا في تطوير بحيرة المنزلة بعد التوجيه الرئاسي للاهتمام والارتقاء ببحيرة المنزلة في 2017، موضحا أن مشروع تطوير البحيرة انقسم لمرحلتين الأولى تطهير البحيرة من الحشائش وكان عام 2017، ثم مرحلة التكريك بدأت فى عام 2018.

وأشار المهندس احمد سعيد، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أنه بعد انتهاء تطهير بحيرة المنزلة تم بدء أعمال مرحلة التكرير والدفع بـ35 كراكة كانت تعمل في بحيرة المنزلة من تسع شركات وطنية منها شركات قطاع عام وشركات قطاع خاص.

وتابع: "لم يكن هناك اهتمام ببحيرة المنزلة في العهود السابقة وكانت قد تدهورت حالة البحيرة حتى وصلت لوجود 24 ألف فدان حشائش"، موضحا أن البحيرات تحتاج تطهير وتكريك باستمرار كصيانة وهذا كان يتم بشكل ضعيف في الماضي ولكن الان الصيانة مستمرة بما يسمح بمنسوب المياه يؤدي لرجوع أنواع الأسماك المختلفة.

اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل مقترحاته فى المؤتمر الاقتصادى لتعظيم الصادرات
 

كشف محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، تفاصيل تقديم ورقة عمل في المؤتمر الاقتصادي المقبل من أجل تطوير الصناعة، والوصول بالصادرات المصرية لـ 100 مليار دولار.

 

وأوضح محمد البهى، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر أصبحت منطقة لوجيستية تتوسط العالم، ودعوة رئيس الوزراء لاتحاد الصناعات جاءت حول التشاور على الخطوات المقبلة، مشيدًا بتولي حسن عبد الله برئاسة البنك المركزي.

 

وتابع أن هناك أشياء يمكن التغلب عليها وهناك مصانع لديها بضائع عالقة بسبب القيمة الكبيرة للغرامات التي تفوق قدرة هذه المصانع على السداد، وهي أمور في طرقها للحل. وأوضح أن الدولة تقدم تسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين حاليًا لتشجيع الاستثمار.

 

وأكد أن هدفنا مع الحكومة في المرحلة المقبلة هو تقديم ورقة عمل من كل قطاع صناعة؛ لحل المشاكل المتعلقة بتمويل المصانع؛ وهو الهدف الأول المنشود، لافتًا إلى أنه تم تقديم مقترحاتهم في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن هناك بضائع تعطلت في الموانئ بسبب الغرامات، لافتًا إلى أن فكرة دعوة الاستثمار الأجنبي الذي يستهدف الصادرات وأوروبا أصبحت للكثير من الصناعات التي تعتمد في صناعتها على الغاز؛ وهو أمر لابد من الاستفادة منها للنفاذ إلى هذه الأسواق.

 

ولفت إلى أنه حينما يتقدمون بأي شكاوى للحكومة يتم تقديم الحل معها أيضًا، وكل قطاع صناعي سيقدم مقترحاته للنهوض بالقطاع الصناعي؛ من أجل تضافر الجهود لتحقيق صادرات تتخطى 100 مليار دولار.


 

صندوق تحيا مصر: مدينة شبابية متكاملة بها جميع الألعاب الرياضية بسيدى عبد الرحمن
 

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن رئيس الوزراء افتح مجمع خدمات تحيا مصر فى سيدى عبد الرحمن بداية الشهر الحالى، وفى البداية فإن مجمع الخدمات هو جزء من التنمية المستدامة التي يتم تنفيذها فى سيدى عبد الرحمن.

 

أضاف محمد مختار، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه يوجد مركزًا تامًا في سيدي عبد الرحمن لتقديم الخدمات الكاملة للمواطنين، لافتًا إلى وجود مدينة شبابية متكاملة يوجد بها جميع إمكانيات الألعاب الرياضية لخدمة المواطنين هناك، وكذلك الوافدين.

 

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن كثافة الطلاب أصبحت تستوعب 36 طالبًا؛ وتم القضاء على كثافة الفصول التي كانت تتخطى الـ 100 طالب، كما تم توفير مدارس بجميع المراحل التعليمية بسيدي عبد الرحمن.

 

وشدد محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، على أنه تم توفير سيارات الإسعاف بوحدة طب الأسرة، وقامت وزارة القوى العاملة بصرف منحة العمالة غير المنتظمة، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي في سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي.

 

وأوضح محمد مختار، أنه سيتم بداية من الغد، من محافظة القليوبية، بتحرك القوافل الخاصة بالمدارس لتوزيع الشنط المدرسية ومستلزمات الطلاب، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الموجودة في القرى والنجوع من أجل طمأنة المواطنين بشأن توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم الطلاب.

 

وأكد المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن قوافل تحيا مصر، تقوم بتوفير الزي المدرسي والمستلزمات للطلاب بشكل مجاني دون أي مقابل مادي، لافتًا إلى استمرار عمل قوافل الدعم الغذائي، وتو وصول أجهزة غسيل كلوي جديدة سيتم تدعيم 230 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة