أكرم القصاص - علا الشافعي

9 مواجهات فى ختام الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال أوروبا الليلة.. قمة نارية بين مان سيتى ودورتموند.. هالاند يسجل الظهور الأول ضد فريقه القديم ..ريال مدريد يستضيف لايبزيج لخطف الصدارة.. ويوفنتوس يواجه بنفيكا

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 03:00 م
9 مواجهات فى ختام الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال أوروبا الليلة.. قمة نارية بين مان سيتى ودورتموند.. هالاند يسجل الظهور الأول ضد فريقه القديم ..ريال مدريد يستضيف لايبزيج لخطف الصدارة.. ويوفنتوس يواجه بنفيكا مانشستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بتسع مباريات ستقام في عدد من المدن الأوروبية، حيث يلتقي فريقا جلاسكو رينجرز ضد نابولي في تمام التاسعة مساءا على ملعب "ايبروكس".

 جلاسكو رينجرز ضد نابولي
 

يدخل فريق جلاسكو رينجرز المباراة وبحوزته صفر من النقاط بعد تلقيه خسارة قاسية في المباراة الماضية أمام أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-0 في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير في الجولة الأولى من البطولة.

بينما يخوض نابولي الايطالي وبحوزته 3 نقاط بعد الفوز المثير على حساب نادي ليفربول بنتيجة 4-1 في المواجهة التي أقيمت في الجولة الماضية بملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

ويتواجد فريقا رينجرز ونابولي بالمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا مع فريقي ليفربول الإنجليزي وأياكس الهولندي.

وأرجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مباراة جلاسكو رينجرز الإسكتلندي ضد نابولي الإيطالي لمدة 24 ساعة بسبب النقص في قوات الشرطة المرتبط بأحداث وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والتي توفيت قبل أيام.

وتعد مباراة رينجرز ضد نابولي هي أول مباراة للفريق الاسكتلندي تقام على أرضه في البطولة الأوروبية منذ 12 عاما.

يوفنتوس يبحث عن الانتصار الأول في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا
 

ويستضيف نادي يوفنتوس الايطالي نظيره بنفيكا البرتغالي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل يوفنتوس المباراة بحثاً عن الانتصار الأول في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي بعدما مني بهزيمة في المواجهة الأولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي -الذي يلتقي هو الآخر اليوم مع مكابي حيفا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء".

ويأمل ماسميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس في تصحيح مسار الفريق الموسم الحالي بعد الظهور والنتائج المتذبذبة حيث تعادل محلياً مع ساليرنيتانا بنتيجة 2-2 في مباراة ماراثونية في الدوري الإيطالي وشهدت اشهار الكارت الأحمر في وجه المدرب نفسه في الثواني الأخيرة.

ويحل يوفنتوس في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد صفر من النقاط بينما يأتي بنفيكا في صدارة الترتيب بعدما حقق فوزاً على مكابي بهدفين نظيفين.

في المقابل يأمل الفريق البرتغالي في تحقيق مفاجأة والاستعانة بكل خبراته القارية أيضاً لحسم مواجهة يوفنتوس خاصة وأنه حال الفوز سيحتفظ بصدارة الترتيب على حساب جميع منافسيه.

ريال مدريد يستضيف لايبزيج لخطف صدارة المجموعة في دوري أبطال أوروبا
 

ويحل فريق لايبزيج الألماني ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في التاسعة مساء اليوم الأربعاء في المباراة التي ستقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

يدخل ريال مدريد المباراة وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في المباراة الأولى أمام سيلتك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير في الجولة الأولى.

بينما يحل فريق لايبزيج في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا برصيد صفر من النقاط بعدما مني بهزيمة قاسية أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعبه ووسط جماهيره بألمانيا.

ويغيب عن نادي ريال مدريد في مباراة اليوم النجم الفرنسي كريم بنزيما هداف الفريق بعدما تلقى إصابة في المباراة الأولى امام سيلتك أبعدته عن الملاعب والتي تم تشخيصا في أوتار الركبة.

ومن المقرر أن يخوض الدولي البلجيكي إيدين هازارد المباراة في التشكيل الأساسي كمهاجم رئيسي ليعوض غياب كريم بنزيما الذي غاب عن المباراة الماضية أيضاً في الدوري الاسباني.

ويملك ريال مدريد العديد من المواجهات ضد الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 51 مباراة خلال آخر 30 عاماً ليس بينهم لايبزيج ما يجعل هذه هي المباراة الأولى بينهما.

ونجح ريال مدريد من تحقيق الفوز في 25 مباراة، مقابل 16 هزيمة، بينما انتهت 10 مباريات بالتعادل.

وفي المجموعة نفسها يلتقي فريق شاختار دونتسيك الأوكراني ضد سيلتك الأسكتلندي في تمام السابعة الا الربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دونياس أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويعتلي شاختار دونتسيك ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعدما فاجأ الجميع بفوز عريض على حساب لايبزيج في الجولة الأولى.

بينما يأتي سيلتك في مذيلة ترتيب جدول المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

قمة نارية بين مانشستر سيتي ضد بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
 

ويستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بروسيا دورتموند الألماني في قمة نارية تقام بالتاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

يدخل السيتي المباراة بحثاً عن الانتصار وتحقيق النقاط الثلاث لخطف صدارة ترتيب المجموعة السابعة من منافسه الألماني، بعدما استطاع تحقيق فوز عريض على حساب إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-0 في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الأخير لحساب الجولة الأولى.

ويقدم مانشستر سيتي مستويات متميزة خلال الفترة الأخيرة سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي بفضل هدافه النرويجي ايرلينج هالاند الباحث عن اللقب القاري خلال الموسم الحالي مع السيتزنز.

ويسجل هالاند الظهور الأول مع مان سيتي ضد بوروسيا دورتموند فريقه السابق، الذي انتقل من خلاله إلى السيتي قبل انطلاق مباريات الموسم الكروي الحالي 2022-2023.

ونجح هالاند في تسجيل هدفين في المباراة الماضية بينما يتطلع لتسجيل المزيد من الأهداف لمواصلة مطاردة صدارة ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا.

بينما يدخل دورتموند المباراة على أمل تحقيق مفاجئة أمام بطل الدوري الإنجليزي بعدما استطاع هو الآخر الفوز في المباراة السابقة بالجولة الأولى على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-0 في المواجهة التي أقيمت بألمانيا.

وفي نفس المجموعة يلتقي فريقا كوبنهاجن بطل الدنمارك أمام إشبيلية الإسباني في التاسعة مساءاً على لمعب "باركن" ضمن منافسات الجولة الثانية.

وتلقى كلا الفريقين هزيمة في الجولة الأولى من البطولة وهو ما يجعل الدوافع كبيرة لتحقيق فوز يعيدهم الى الصورة من جديد في المسابقة القارية الأعرق.

ميلان يستضيف دينامو زغرب لحسم الصدارة فى دوري أبطال أوروبا
 

يستضيف نادي إيه سي ميلان الإيطالي نظيره دينامو زغرب الكرواتي مساء اليوم الأربعاء في الأسبوع الثاني من دوري أبطال أوروبا، ضمن مواجهات الجولة الثانية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2022/2023.

ويستقبل ملعب سان سيرو، مواجهة ميلان الإيطالي ضد دينامو زغرب الكرواتى في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

ويتربع دينامو زغرب الكرواتي علي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متفوقا على ميلان صاحب الوصافة بنقطة واحدة بينما يحتل ريد بول سالزبروج المركز الثالث في الترتيب برصيد نقطة واحدة بينما يتذيل تشيلسي الترتيب بلا رصيد من النقاط.  

ويستعد دينامو زغرب لهذه الموقعة بشكل قوي وتركيز عالي، حيث يرغب في تحقيق المفاجأة والفوز للعودة بنقاط المباراة ليحافظ على الصدارة.

فيما سيحاول ميلان صاحب الأرض والجمهور تصحيح المسار والعودة من جديد لنغمة الانتصارات لوقف نزيف النقاط، حيث سيقاتل الفريق بشكل قوي أملاً في الفوز وحصد النقاط الكاملة.

تشيلسى يستدرج سالزبورج فى الظهور الأول لمدربه بوتر فى دورى أبطال أوروبا
 

يستدرج فريق تشيلسي الإنجليزي، نظيره نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، مساء اليوم الاربعاء في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في موسمه الجديد 2022-2023.

ويحتضن ملعب ستامفورد بريدج، معقل البلوز مواجهة تشيلسي، مع نظيره نادي بايرن ريد بول سالزبورج، في تمام الساعة 9 مساء اليوم  الأربعاء بتوقيت القاهرة .

ويحتل ريد بول سالزبروج المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة بينما يتذيل تشيلسي الترتيب بلا رصيد من النقاط، فيما يتربع دينامو زغرب الكرواتي علي الصدارة برصيد 3 نقاط متفوقا على ميلان صاحب الوصافة بنقطة واحدة.

ويخوض البلوز المباراة بتركيز عالي، حيث يرغب الفريق في تصحيح المسار ومحاولة العودة من جديد لطريق الانتصارات للمنافسة بقوة على التأهل للدور المقبل.

بينما يتطلع ريد بول سالزبورج لتعزيز رصيده من النقاط للبقاء في المقدمة، ولكن هذا يتطلب منه التركيز العالي والاستعداد التام للمباراة للخروج بالنقاط الكاملة.

وتعتبر مباراة تشيلسى مهمة للبلوز ولا تقبل القسمة على إثنين، ويحتاج فيها إلى الثلاث نقاط كاملة؛ حتى يحافظ على حظوظه في التأهل من دوري المجموعات إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2023، ومن ثَم مواصلة التنافس على لقب النسخة الحالية البطولة القارية.

ويستعد فريق تشيلسي لخوض أولى مبارياته الرسمية تحت قيادة مدربه الجديد الإنجليزي جراهام بوتر.

وتلقى نادي تشيلسي الهزيمة أمام نظيره نادي دينامو زغرب بنتيجة بهدف مقابل لاشيء، في الجولة الأولى ، وقامت بعدها إدارة نادي تشيلسي بإقالة المدرب توماس توخيل بشكل رسمي.

بينما نجح الفريق النمساوي ريد بول سالزبورج في تحقيق نتيجة إيجابية في أولى مبارياته بالتعادل إيجابيًا 1-1  مع العملاق الإيطالي إيه سي ميلان.

وتعد مباراة تشيلسي وريد بول سالزبورج هي المباراة الرسمية الأولى التي تجمع بين الفريقين، فلم يسبق وأن تقابل الفريقان من قبل في أي مواجهة رسمية، كما أنهما لم يلتقيا على الصعيد الودي سوى في مواجهة واحدة فقط،والتي كانت ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 2019، والتي انتهت لصالح البلوز  بنتيجة 5-3.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة