العالم هذا الصباح.. اكتمال بناء أكبر "مصنع" عائم لمعالجة الغاز الطبيعى فى الصين..إصابة 14شخصا بانفجار عنيف دوى فى مستودعات للوقود في سبها فى ليبيا.. السلطات الصحية الأمريكية تسجل ثانى حالة وفاة بجدرى القردة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اكتمال بناء أكبر "مصنع" عائم لمعالجة الغاز الطبيعى فى الصين..إصابة 14شخصا بانفجار عنيف دوى فى مستودعات للوقود في سبها فى ليبيا.. السلطات الصحية الأمريكية تسجل ثانى حالة وفاة بجدرى القردة العالم هذا الصباح
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم..
 
 

صور..اكتمال بناء أكبر "مصنع" عائم لمعالجة الغاز الطبيعى فى الصين

 

أنهت شركة "كوسكو" الصينية للشحن البحري في مدينة تشيدونج شرقي البلاد، بناء سفينة التخزين والتفريغ العائمة لمعالجة الغاز الطبيعي N999 Tortue FPSO.

وتعد السفينة الأكبر من نوعها في العالم، حيث تشبه مصنعا عائما لمعالجة الغاز.
 
وتجمع السفينة بين إنتاج النفط والغاز ومعالجته وتخزينه وتفريغه إلى جانب التصدير وتحديد مواقع الإرساء.
 
وستبحر السفينة باتجاه سواحل موريتانيا والسنغال في غرب إفريقيا لتطوير الغاز الطبيعي المسال.
 
ويقدر طول سفينة "إن 999 تورتيو أف بي سو" بـ 270 مترا وعرضها 54 مترا وبعمق يصل إلى 31.5 مترا، وتعادل مساحتها ملعبي كرة قدم، وارتفاعها يعادل 10 طوابق، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.
 
وصممت السفينة لمدة خدمة تصل إلى 30 عاما، وبحد حمولة قصوى يقدر بـ 320 ألف طن، وبقدرة تخزين تصل إلى 1.44 مليون برميل، كما تحتوي السفينة على منطقة معيشة تتسع لقرابة 140 شخصا.
 
وبعد دخولها الاستخدام، ستبلغ قدرة معالجة الغاز اليومية للسفينة 500 مليون قدم مكعب قياسي.
 
المصنع العائم لانتاج الغاز
المصنع العائم لانتاج الغاز

 

المصنع العائم
المصنع العائم

 

مصنع عائم لانتاج الغاز فى الصين
مصنع عائم لإنتاج الغاز فى الصين

 

مصنع عائم لانتاج الغاز

مصنع عائم لإنتاج الغاز

 
 

إصابة 14 شخص بانفجار عنيف دوى فى مستودعات للوقود في سبها فى ليبيا

أفاد مراسل RT بإصابة 14 شخص بانفجار قوي دوى ليلة الأربعاء في مستودعات للوقود بمدينة سبها الليبية، وخلف أضرارا مادية طالت بعض المنازل المجاورة.

 

وقالت بوابة "الوسط" الليبية إن حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أفادت بوقوع انفجار بمحطة وقود بالطريق الزراعي الجديد بالقرب من حي الحساونة بمدينة سبها.

ونشرت الحسابات مقطعا مصورا يظهر تصاعد ألسنة اللهب والدخان من موقع انفجار قيا إنه وقع في محطة للوقود، وسط أنباء عن تضرر منازل قريبة من المحطة، فيما لم تصدر أي بيانات رسمية عن الحادث.

 

 

 

 

السلطات الصحية الامريكية تسجل ثانى حالة وفاة بجدرى القردة

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية تسجيل وفاة ثانية بجدري القردة في البلاد هذا العام.

وذكر بيان صادر عن إدارة الصحة المحلية، أن المتوفى وهو من سكان لوس أنجلوس، كان يعاني من ضعف شديد في المناعة قبل نقله إلى المستشفى، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن حالته، من أجل حماية السرية.

وجاء في البيان: "نشجّع الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، ويشتبهون بإصابتهم بجدري القردة، على طلب الرعاية الطبية والعلاج في مراحل مبكرة وعلى البقاء تحت الرعاية خلال فترة مرضهم".

وسجّلت الولايات المتحدة أول وفاة بجدري القرود في 30 أغسطس الماضي، علما بأن السلطات قالت إن المتوفى كان يعاني نقصا حادا في المناعة، وإنها تجري تحقيقات لمعرفة مدى تأثير الإصابة على وفاته.

ويأتي الإعلان عن ثاني وفاة على صلة بجدري القردة، في حين تتراجع منذ منتصف أغسطس الماضي، وتيرة الإصابات في البلاد.

وسجلت في الولايات المتحدة 22 ألف إصابة بالجدري، في موجة التفشي الحالية والتي بدأت في مايو، وتلقي 460 ألف جرعة لقاحية مضادّة للمرض في 35 ولاية.

وعادة ينتقل المرض من خلال ملامسة البثور الجلدية، أو لعاب شخص مصاب، وكذلك من خلال المخالطة والاستعمال المشترك للفراش أو المناشف، ويبقى المصاب معديا حتى تتقشر البثور ويتكون جلد جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة