أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول ضد أياكس.. كلوب لا يعرف الهزيمة أمام بطل هولندا قبل موقعة دوري الأبطال

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 08:00 م
 ليفربول ضد أياكس.. كلوب لا يعرف الهزيمة أمام بطل هولندا قبل موقعة دوري الأبطال يورجن كلوب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعي المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إلى تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف نظيره أياكس أمستردام الهولندي مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، فى قمة نارية بالمجموعة الأولي .

موعد مباراة ليفربول ضد أياكس
 

وتقام مواجهة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

وحقق كلوب أرقاما مميزة للغاية أمام أياكس الهولندي حيث إنه بمسيرته التدريبية بدوري الأبطال، لا يوجد فريق فاز عليه يورجن كلوب أكثر من أياكس (4 انتصارات) فقط ضد بورتو فاز أكثر(5).

والتقى كلوب نظيره أياكس في 4 مباريات حقق الفوز عليه في جميع المواجهات الأربعة ولم يتعادل او يخسر  بالطبع وسجل 7 أهداف وتلقت الأندية التي دربيها كلوب هدف واحد .

Image

 

ويسعى ليفربول لتجنب رقم تاريخي سيء الليلة! حيث لم يسبق للريدز بتاريخه بدوري الأبطال وأن خسر بأول مباراتين له بدور المجموعات على الإطلاق.

خلال 46 مشاركة للريدز بالمسابقات الأوروبية لم يسبق له وأن خسر المباراة الأولى له على آنفيلد بالمسابقة سوى مرتين فقط من 46 موسم، وجاءت نتائج الريدز بالمباراة الأولى على آنفيلد بالمسابقات الأوروبية كالتالي؛ 35 فوز و 9 تعادلات.

من آخر 14 مباراة له بدوري الأبطال تلقى ليفربول 15 هدف ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى 4 مرات فقط، بالواقع فإنه لم يحافظ على نظافة شباكه سوى مرة واحدة من آخر 7 مباريات.

بآخر 7 مباريات لفريق أياكس بدور المجموعات فاز بجميعهم وسجل 24 هدف ولم يتلقى سوى 5 أهداف، فقط بايرن ميونخ لديه سلسلة نتائج افضل حاليًا بدور المجموعات من أياكس.

أياكس لم يخسر سوى مرتين فقط من آخر 25 مباراة لعبها خارج قواعده بالمسابقات الأوروبية حيث فاز 13 وتعادل 10, تلك الهزيمتين كانت ضد خيتافي باليوروباليغ فبراير 2020 وضد ليفربول بدوري الأبطال ديسمبر 2020.

 لم يحقق فريق أياكس اي فوز بآخر 5 مواجهات له ضد الفرق الإنجليزية حيث تعادل مرة وخسر 4.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة