لندن تستعد لاستقبال جثمان الملكة إليزابيث الليلة.. الآلاف يستعدون لمشاهدة نعش الملكة بوستمنستر غدا.. صحف: توفير وسائل نقل على مدار 24ساعة.. تكثيف أمنى وتجهيز الشوارع بمراحيض وأكشاك مياه.. ارتفاع حجوزات الفنادق

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 05:00 م
لندن تستعد لاستقبال جثمان الملكة إليزابيث الليلة.. الآلاف يستعدون لمشاهدة نعش الملكة بوستمنستر غدا.. صحف: توفير وسائل نقل على مدار 24ساعة.. تكثيف أمنى وتجهيز الشوارع بمراحيض وأكشاك مياه.. ارتفاع حجوزات الفنادق نقل جثمان الملكة اليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد العاصمة البريطانية لندن، لاستقبال جثمان الملكة إليزابيث الثانية مساء اليوم الثلاثاء بعد نقله من إدنبرة بالطائرة، ورغم أن نعش الملكة سينقل من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر اليوم الأربعاء فى موكب يقوده الملك تشارلز ، توافد آلاف المعزيين بالفعل إلى الشوارع المحيطة بالقصر استعدادا لزيارة نعش الملكة الذى سيوضع فى قاعة وستمنستر وسيسمح للجمهور بتقديم احترامهم على مدار 5 ليالى حتى موعد الجنازة الرسمية الاثنين 19 سبتمبر.

نعش الملكة اليزابيث
نعش الملكة اليزابيث

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن التابوت، المزين بتاج إمبريال ستيت أو الإمبراطورية البريطانية سيحمل  على عربة تابعة للمدفعية الملكية من قصر باكنجهام في الساعة 2.22 مساءً.

سوف يسير الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة وكبار موظفي أسرة الملكة الراحلة ببطء وراءهم في صمت بدون موسيقى في طريق سيستغرق 38 دقيقة.

وسيرأس رئيس أساقفة كانتربري صلاة قصيرة بعد وصول نعش الملكة إلى قاعة وستمنستر حيث سيستقر تابوت الملكة المغلق على منصة مرتفعة وسيكون مغطى بالأعلام الملكية ومزين بالتاج.

انتظار موكب الملكة
انتظار موكب الملكة

ومنذ ليلة أمس، بدأ الجمهور فى التجمع فى شوارع العاصمة البريطانية بالقرب من قصر باكنجهام وقصر وستمنستر وسط تحذيرات من أنهم ربما ينتظرون لـ إلى 35 ساعة حيث تواجه العاصمة زيادة غير عادية في عدد الزوار.

ويتوقع المسئولون أن تستوعب قاعة وستمنستر ما يقرب من 350 ألف شخص لمشاهدة نعش الملكة على الرغم من فتح المكان لمدة 24 ساعة في اليوم من الساعة 5 مساء غد الأربعاء حتى الساعة 6:30 صباح يوم الاثنين المقبل - يوم الجنازة الرسمية.

الشرطة أمام قصر باكنجهام
الشرطة أمام قصر باكنجهام

وقدر المسئولون عن اللوجستيات فى الحكومة البريطانية أن الفعاليات التاريخية التي تستمر خمس ليال ستشهد توافد قرابة مليون شخص لمشاهدة نعش الملكة، وهو نفس العدد الذى جاء لتقديم الاحترام للبابا يوحنا بولس الثاني بعد وفاته ووضع نعشه للزيارة فى الفاتيكان في عام 2005، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ومع وجود مليون شخص يرغبون في مشاهدة الجنازة نفسها ، وهو ما يمكن مقارنته بأرقام المشاركين فى جنازة الأميرة ديانا في عام 1997 ، فإن رؤساء السكك الحديدية يضعون بسرعة خططًا لقطارات تعمل على مدار 24 ساعة في العاصمة.

الملك تشارلز فى أيرلندا الشمالية اليوم
الملك تشارلز فى أيرلندا الشمالية اليوم

من المقرر تعزيز سعة السكك الحديدية بنسبة تصل إلى 50 في المائة في بعض الخطوط. وقالت هيئة النقل في لندن إن بعض المحطات قد تغلق إذا كانت هناك مشكلات تتعلق بالسيطرة على الحشود.

مع تخييم بعض المعجبين الملكيين بالفعل في المركز التجاري ، قالت هيئة الضيافة البريطانية إن الفنادق شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الحجوزات منذ وفاة الملكة يوم الخميس الماضي ، حيث ساهمت الحجوزات الجماعية للإقامة لعدد إضافي من أفراد الشرطة وغيرهم من الموظفين في ذلك.

وارتفعت أسعار الفنادق بما يصل إلى أربعة أضعاف يوم الأحد المقبل - الليلة التي تسبق الجنازة - مقارنة بأسبوع بعد ذلك ، وأصبح الطلب على البقاء في لندن خلال الأسبوعين المقبلين الآن في أعلى مستوياته منذ أولمبياد 2012.

عمال الأمن فى لندن
عمال الأمن فى لندن

وقالت الصحيفة إن حوالي 10000 ضابط شرطة سيكونون في الخدمة يوميًا هذا الأسبوع. ويستعد المسئولون لاستقبال 3000 شخص في الساعة لمشاهدة التابوت ، مما يعني أن حوالي 328000 شخص في المجموع سيرون النعش على مدار 109 ساعات بين يوم الغد والاثنين يوم الجنازة - ومن المتوقع أن يمتد الطابور لمسافة خمسة أميال.

وأوضحت الصحيفة أنه يتم تجهيز الشوارع لإدارة الطوابير واستقبال المعزيين حيث يتم وضع مراحيض محمولة و توفير أماكن للحصول على المياه والأطعمة السريعة.

وسيُطلب من الكنائس على طول الطريق تقديم الدعم لأولئك الذين ينتظرون ، حيث أبلغت لجنة التخطيط لحالات الطوارئ الحكومية كوبرا أن تقديرات أوقات الانتظار حاليًا تتراوح من 17 إلى 35 ساعة.

بريطانية فى حديقة بلندن
بريطانية فى حديقة بلندن

من المرجح أن تصل طوابير الانتظار على طول الضفة الجنوبية لنهر التايمز ، بعد جسر البرج ، وحتى ساوثوارك بارك - وهو طريق بطول 4.9 ميل. سيكون هناك أيضًا طابور "وصول خاص" تم إعداده  للأشخاص ذوي الإعاقة ، ويمكن أن تختلف القواعد بحيث يمكن فتح المطاعم والمقاهي خلال الليل.وتشهد محطات مترو الأنفاق القريبة من قصر باكنجهام بالفعل توافد من الحضور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة