بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ثروتها من المجوهرات لا تقدر بثمن.. فضلت اللؤلؤ والدبابيس الماس فى المناسبات الرسمية.. امتلكت عقدا من الياقوت أهداه لها رئيس البرازيل.. وخاتم الخطوبة 3 قراريط ولم تخلعه أبدًا.. صور

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 09:00 م
بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ثروتها من المجوهرات لا تقدر بثمن.. فضلت اللؤلؤ والدبابيس الماس فى المناسبات الرسمية.. امتلكت عقدا من الياقوت أهداه لها رئيس البرازيل.. وخاتم الخطوبة 3 قراريط ولم تخلعه أبدًا.. صور الملكة اليزابيث الثانية
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوال حياتها الممتدة لقرابة 10 عقود، جمعت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، مجموعة من المجوهرات المليئة بالإرث العائلى والكنوز التى لا تقدر بثمن والهدايا من قادة العالم، فنادرًا ما شوهدت الملكة بدون الماس أو لآلئ أو أحجار كريمة تزين ملابسها ، حيث زعم المعلقون الملكيون أحيانًا أنها استخدمت القطع لإرسال إشارات غير معلن عنها.

وحسب ما نشر موقع الديلى ميل تم إيلاء اهتمام خاص لدبابيسها غالبًا ما تختار جلالة الملكة واحدة لها صلة بالشخص أو الدولة أو المنظمة التى كانت تزورها.

اشتهرت الملكة بإعارة كل من القطع المتقنة والبسيطة بسخاء إلى زوجات العائلة المالكة بما فى ذلك ميجان ماركل ، وصوفى ويسيكس ، وكيت ميدلتون ، وكاميلا دوقة كورنوال ، على مر السنين.

الملكة إليزابيث الثانية تفضل اللؤلؤ
الملكة إليزابيث الثانية تفضل اللؤلؤ

 

الملكة تهدي كيت بروش الماس الخاص بها
الملكة تهدي كيت بروش الماس الخاص بها

 

الملكة لديها مجموعة كبيرة من الماس
الملكة لديها مجموعة كبيرة من الماس

 

الآن ، بعد وفاتها عن عمر يناهز 96 عامًا بعد 70 عامًا على العرش ، كشف موقع الديلى ميل عن مجموعة مجوهرات صاحبة الجلالة.

 

تضمنت مجموعة مجوهرات الملكة المذهلة دبابيس وأقراط وقلادات متلألئة، وتم نقل بعضها إلى صاحبة الجلالة من خلال العائلة المالكة ، فى حين تم منح البعض الآخر للملكه للاحتفال بمعالم مهمة ، بما فى ذلك حفل زفافها ، وتتويجها ويوبيلها، ولا ننسى بالطبع خاتم الخطوبة 3 قيراط من الأمير الراحل فيليب لم تخلعه أبدًا

 

وحسب التقرير كانت تفضل الملكة المجوهرات الأكثر إثارة للإعجاب للمناسبات البارزة مثل حفلات العشاء الرسمية، وبخلاف ذلك ، فضلت الملكة الاحتفاظ بمجوهراتها منخفضة المستوى ونادراً ما شوهدت بدون ثلاث سلاسل من اللآلئ التى أهداها لها جدها.

كانت المجموعة الملكية فى عهدته من قبل الملكة لخلفائها والأمة ، ولم تكن مملوكة للملكة كفرد خاص، ومع ذلك كان لدى الملكة مجموعتها الخاصة الأصغر حجمًا، والتى عُرفت بإعارة أفراد العائلة المالكة للمناسبات الرسمية وزيارات الدولة ، وفقًا لتقديرها الخاص.

اللؤلؤ المفضل لدي الملكة طول الوقت
اللؤلؤ المفضل لدي الملكة طول الوقت

 

الملكة تهدي كيت عقدها
الملكة تهدي كيت عقدها

 

اهدائات الملكة إلى كيت من المجوهرات لا تنتهي
اهدائات الملكة إلى كيت من المجوهرات لا تنتهي

 

بينما ربطنا الملكة بمجموعتها الملكية المذهلة من التيجان التى لا تقدر بثمن، ودبابيس الزينة المعقدة والأقراط المرصعة بالماس، كانت تشعر بالراحة ، مثل العديد من النساء الإنجليزيات فى سن معينة ، فى لآلئها، كانت اللآلئ أول قطعة مجوهرات ثمينة تهدى للملكة.

 

عندما احتفل جدها جورج الخامس باليوبيل الفضى فى عام 1935 ، أعطى حفيداته قلادات من اللؤلؤ، من بين المجموعة التى تمتلكها إليزابيث اليوم عقدان مذهلان عقد الملكة آن من اللؤلؤ من القرن الثامن عشر وقلادة الملكة كارولين المكونة من 50 لؤلؤة ، وكلاهما تم تقديمهما كهدية زفاف من والدها.

 

كان عقدها المفضل لأيام هادئة هو نسختها ذات الخصلة الواحدة ، وهى واحدة من أولى القطع التى حصلت عليها ، وهى تتماشى كثيرًا مع التقاليد الإنجليزية ، حيث تطابق الأناقة الخالدة لأحاجر اللؤلؤ والألماس الثمينة.

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية
خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية

 

دبابيس الماس الخاصة بملكة بريطانيا الراحلة
دبابيس الماس الخاصة بملكة بريطانيا الراحلة

 

عقد الملكة الياقوتي
عقد الملكة الياقوتي

 

وفى الوقت نفسه، كان لدى الملكة مجموعة كبيرة من القلائد الفخمة الأخرى ، بما فى ذلك الأطقم المذهلة التى أهدتها من تتويجها فى عام 1953، كانت إحدى المجموعات الرائعة المكونة من أحجار زبرجد غير عادية هدية من رئيس البرازيل لتتويج الملكة فى عام 1953.

تم صنع القلادة المذهلة بواسطة Mappin & Webb فى ريو دى جانيرو ، وقد تم ترصيع الأحجار فى محيط من الألماس والبلاتين، وجاءت مع أقراط متطابقة - وفى عام 1958 حصلت على بروش كبير وسوار الأحجار متطابقة تمامًا  استغرق الأمر عامًا لجمعها من المناجم فى جميع أنحاء البرازيل، وتم صنعه من 105 ماسة مفكوكة تم الاحتفاظ بها فى Garrard ، وتم تخزينها فى أكياس تحمل علامة "C" للتاج ، فى حال أراد الملك تمديد عقد أو تحسين تاج، وكانت القلادة المفضلة للملكة لارتدائها بدون تاج.

عقد الملكة من اللؤلؤ
عقد الملكة من اللؤلؤ

 

كيت ترتدي حلق الملكة
كيت ترتدي حلق الملكة

ولكن أين احتفظت الملكة بمجموعتها الكبيرة من المجوهرات؟

احتفظت المكلة بالمجموعة فى منزلها فى قصر باكنجهام أو قلعة وندسور ، لم يتم الاحتفاظ بالمجوهرات التى كانت ترتديها بانتظام فى أحد الصناديق المصنوعة من الجلد المكسور والمبطن بمخمل الفطر الذى يحتوى على قطع "المناسبات الكبرى"، بدلاً من ذلك ، كانوا فى صوانى تحتوى على الأحجار حسب اللون  الياقوت العادى والياقوت الأزرق والزمرد.

ملكة بريطانيا ترتدى اللؤلؤ وبروش الماس
ملكة بريطانيا ترتدى اللؤلؤ وبروش الماس

 

ميجان ترتدي حلق الملكة إليزابيث الثانية
ميجان ترتدي حلق الملكة إليزابيث الثانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة