أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التعليم توجه المديريات بالاستعداد الجيد للعام الدراسى الجديد.. وتؤكد: إتاحة العمل بالحصة لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس.. وتسكين المعلمين بمسابقة الـ"30 ألف" بمجرد الانتهاء من إجراءات التعيين

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 12:00 ص
وزارة التعليم توجه المديريات بالاستعداد الجيد للعام الدراسى الجديد.. وتؤكد: إتاحة العمل بالحصة لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس.. وتسكين المعلمين بمسابقة الـ"30 ألف" بمجرد الانتهاء من إجراءات التعيين وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بالاستعداد الجيد للعام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه، 1 أكتوبر المقبل، حيث أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه سيتم إتاحة العمل بالحصة لسد العجز فى المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأوضحت المصادر، أنه يتم الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة، لمدة زمنية محددة، مع مراعاة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين على أن تتوافر المؤهلات العلمية التى تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم من أجلها مع الأخذ فى الاعتبار تصنيف المقبولين وفقًا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافى قبل الاستعانة والتأكيد على عدم المطالبة مستقبلاً بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حريصة على انطلاق العام الدراسى الجديد بشكل منضبط خاصة فى احتياجات المدارس من معلمين لسد العجز، لافتة إلى أنه سيتم تسكين 30 ألف معلم وتعيينهم فى المدارس بعد انتهاء إجراءات التعيين، حيث أن الاختبارات مستمرة حتى يوم 27 سبتمبر الجارى من قبل الجهاز المركز للتنظيم والإدارة، متابعة: يتم إنهاء إجراءات تسكينهم للعمل لسد العجز أيضا فى أعضاء هيئة التدريس كما أنه سيتم تدريبهم على طرق التدريس الحديثة والمناهج المطورة خاصة أن هؤلاء المعلمين سوف يدرسون فى الصفوف الأولى والتى تحظى بمقررات مطورة.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، دخول الصف الخامس الابتدائى هذا العام ضمن صفوف التطوير حيث سيحظى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بالعام الدراسى الجديد 2022،2023، بمناهج حديثة ضمن سلسلة المناهج التى بدأت الوزارة فى بنائها منذ 2017، موضحة أن المناهج ستكون مناسبة للمدة الزمنية للعام الدراسى الجديد، سواء للصف الرابع أو الخامس الابتدائى.

وأوضحت الوزارة، أنه تم البدء فى تدريب المعلمين، استعدادا للعام الدراسى الجديد، مضيفة، أن هناك تعليمات من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجاظى، بشكل مستمر بدعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة، لافتة إلى أنه نم عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصف الخامس الابتدائى فى تخصصات العلوم والرياضيات وتخصصات اللغة العربية والقيم، مؤكدة أن التدريبات مستمرة حتى 24 سبتمبر الجارى، وتستهدف 5000 معلم وموجه، مشيرة إلى أن التدريب يأتى فى إطار التنمية المستدامة للمعلمين وهو هدف استراتيجى، حيث تسعى الوزارة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة بما يحقق التطور المنشود.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل متواصل طوال العام الدراسى من أجل تنمية المهارات لديهم، مشيرة إلى أن المعلم هو محور العلمية التعليمية وأى تطوير منشود لا بد وأن يكون المعلم فيه هو الأساس وحجر الزاوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة