أكرم القصاص

كل ما تريد معرفته عن قمة ليفربول ضد أياكس فى دوري أبطال أوروبا.. صلاح الأغلي

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 06:30 م
كل ما تريد معرفته عن قمة ليفربول ضد أياكس فى دوري أبطال أوروبا.. صلاح الأغلي محمد صلاح
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره أياكس أمستردام الهولندى مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، فى قمة نارية بالمجموعة الأولى ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

موعد مباراة ليفربول ضد أياكس والقناة الناقلة
 

 مواجهة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا تقام فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

وينتظر أن يقود محمد صلاح التشكيل الأساسي لفريق ليفربول ضد أياكس، في قمة مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، ويسعى الفرعون للتسجيل واستعادة ذاكرة الأهداف بعد صيامه عن التهديف فى المباريات الأخيرة مع الريدز خلال مباريات الدوري الإنجليزي.

التشكيل المتوقع لـ ليفربول ضد أياكس
 

ووفقًا لشبكة "هو سكورد"، فإن التشكيلة المتوقعة لليفربول في مباراة اليوم، كالآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.
 
الدفاع: كوستاس تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - ألكسندر أرنولد.
 
الوسط: تياجو ألكانتارا - هارفي إيليوت - فابينيو.
 
الهجوم: لويس دياز - داروين نونيز - محمد صلاح.


تاريخ مواجهات ليفربول وأياكس في دوري أبطال اوروبا 

 

وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية في دوري أبطال، حيث فاز ليفربول في مباراتين وفاز اياكس واحدة وحسم التعادل الايجابي مواجهة أخري.

فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2.

بينما في دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

كما خاص الفريقان مباراتين وديتين، ضمن بطولة أمستردام الدولية الودية، الأولى عام 2001، والثانية 2003، وفاز اياكس 3-1 في الأولى وانتهت المواجهة الاخيرة بالتعادل السلبي.

 

ليفربول ضد أياكس.. صلاح الأغلي
 

 

وفقا لمواقع ترانسفير ماركت لإأن قيمة أياكس التسويقية تبلغ 254.10 مليون يورو، ويعد جوراين تيمبير الأغلى بـ35 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة ليفربول.. 883 مليون يورو ، ويعد محمد صلاح الأغلي بـ 90 مليون يورو.

 

ويخوض ليفربول مباراة اليوم باحثاً عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته الثقيلة فى المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه لتعويض الخسارة الأولي بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.

كما يأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.

على الجانب الآخر، يخوض أياكس الهولندي المباراة متربعاً على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على رينجرز الأسكتلندي برباعية نظيفة.

ماذا قال كلوب قبل مواجهة ليفربول ضد أياكس؟
 

وأبدى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، استياءه مما قدمه الفريق تحت قيادة أمام نابولي فى بطولة دوري أبطال أوروبا فى المباراة التى انتهت بخسارة الريدز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. 

وقال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أياكس ، "مباراة نابولي أسوأ مباراة خضناها منذ وصولي للنادي، كانت ستكون مباراة صعبة على أى حال ولكن نعم كنت سأُحب خوضها، ولكن لأسباب نعلمها جميعنا لم تُلعب ونحن نحترم ذلك، نحاول استغلال الوقت لتحليل الأمور والتدرّب وهو شيء منطقي بعد مباراة نابولي، فعلى سبيل المثال كان لدينا 8 لاعبين من الـ11 لم يكونوا في مستواهم.. والـ 3 الآخرين لم يكونوا بأفضل مستوياتهم ، حتى عندما خسرنا 7-2 أمام أستون فيلا كانت هنالك نقاط إيجابية، أما بهذه المباراة لا شيء".

 
وأكد كلوب غياب كيرتس جونز وعودة فابيو كارفالهو للتدريبات، بالإضافة إلى غياب أندي روبيرتسون لما بعد التوقف الدولي بسبب إصابة بالركبة.
 
وعن مواجهة أياكس قال  كلوب، "علينا إظهار ردة فعل، والتأكد من تقديم أداء مختلف عن مباراة نابولي، سنرى ماذا سيحدث."

تعليق مدرب أياكس على مواجهة ليفربول

وتحدث ألفريد شرودر، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي، عن المباراة المرتقبة أمام نادي ليفربول قائلا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "ما حققه يورجن كلوب مع ليفربول خلال سبع سنوات شيء يتحدث عن نفسه، لقد أعاد الفريق لما هو عليه وحقق لقب الأبطال، اعرف جيني وتحدثت معه عن كلوب واخبرني كيف يعامل الجميع من حوله ويحترمهم، لديه أسلوبه الخاص، مدرب الريدز مثال وقدوة لجميع المدربين".

وأضاف ألفريد شرودر: "لا أعتقد أن ليفربول لديه أفضلية -بدنية- بعدم اللعب هذا الاسبوع بالدوري، سنتعامل معها كأي مباراة وهذا تحدي رائع".

وتابع: "اللعب على آنفيلد شيء رائع للغاية. تواجدت هنا مع هوفنهايم قبل خمس سنوات وكانت تجربة شخصية رائعة. نحن مركزين على المباراة وحسب".

واستطرد: "سنلعب ضد أفضل فريق بالبطولة (ليفربول) ونتطلع لذلك، نريد اللعب بشجاعة وجرأة كبيرة على ملعب آنفيلد".

واختتم ألفريد شرودر تصريحاته قائلا: "لسنا المرشحين للفوز على ليفربول لكن الأساس للفوز هو بالدفاع الجيد وكلوب بنفسه قال ذلك".

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة