محمود عبد الراضي: الداخلية حققت نجاحات كبيرة فى ضبط جرائم ابتزاز الفتيات

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 11:00 م
محمود عبد الراضي: الداخلية حققت نجاحات كبيرة فى ضبط جرائم ابتزاز الفتيات محمود عبد الراضى رئيس قسم الحوادث
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الزميل محمود عبد الراضي رئيس قسم للحوادث باليوم السابع ، إن وزارة الداخلية حققت نجاحات كبيرة في ضبط جرائم ابتزاز الفتيات، خاصة اللاتي رفضن الزواج من شباب فتعرضت للتهديد.
 
وأضاف عبد الراضي في مداخلة مع الاعلامية لميس الحديدي على قناة one برنامج كلمة أخيرة ، أن وزارة الداخلية تمتلك تقنيات متطورة تساهم في ضبط جرائم الابتزاز، حيث أنه فور تلقيها البلاغ تضبط المتهمين.
 
وشدد عبد الراضي ، على ضرورة تقديم البلاغات حال تعرض أي فتاة لمكروة، مشددا على أن الأسر أصبح لديها ثقافة الابلاغ مما يساهم قي ضبط الجناة.
 
ولفت عبد الراضى إلى أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كثفت جهودها لكشف ملابسات بلاغات (من بعض السيدات) بتضررهم من إضطلاع مُستخدمى بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعى بإرسال رسائل لحساباتهم الشخصية مصحوبة بصور شخصية لهم وعبارات تتضمن إبتزازهن مقابل عدم التشهير بسمعتهن بنشر تلك الصور وتوصلت التحريات الفنية من خلال إستخدام التقنيات الحديثة إلى تحديد مُرتكبى تلك الوقائع وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (الغربية – الجيزة – البحيرة) أمكن ضبطهم ، حيث تم ضبط (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية) لقيامه بإرسال رسائل (للهاتف الخاص بإحدى السيدات - مقيمة بمحافظة القاهرة) تحوى صور شخصية لها وعبارات تتضمن إبتزازها.
 
وأوضح عبد الراضي أن الداخلية نجحت  في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإبتزاز عدد من السيدات من خلال إنشاء عدد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الإجتماعى وضبط أحد الأشخاص لقيامه بإرسال رسائل للحساب الشخصى لإحدى السيدات  مصحوبة بعبارات تتضمن إبتزازها، وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم تلك الوقائع على النحو المشار إليه.
 
ونوه عبد الراضي إلى أن ذلك يأتي فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر مواقع التواصل الإجتماعى ، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة